المديرة التنفيذيّة لجمعيّة التعليم لأجل لبنان تفوز بجائزة الإبداع العربي

متفرقات | | Thursday, December 15, 2016 6:52:17 PM
عقدت مؤسّسة الفكر العربي بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة وتحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة، المؤتمر السنوي"فكر 15" بعنوان "التكامل العربيّ: مجلس التعاون ودولة الإمارات العربيّة المتحدة"، لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لإنشاء المجلس والذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات، وذلك في ابو ظبي.

شارك في المؤتمر كبار المسؤولين من دولة الإمارات العربيّة المتحدة ودول مجلس التعاون والدول العربيّة الأُخرى ومندوبون عن منظمات وهيئات واتّحادات ونخبة من كبار رجال الفكر والثقافة. لقد شكّل هذا المؤتمر ملتقى التكامل العربي الثاني.

وقد تمّ تكريم الفائزين بجائزة الإبداع العربيّ للعام 2016 خلال الحفل التكريمي الذي أُقيم على هامش المؤتمر في 13 كانون الأوّل .

وقد نالت السيّدة سالين السمراني، المديرة التنفيذيّة في جمعيّة التعليم لأجل لبنان، جائزة الإبداع العربي عن مبادرة "عنصرشبابيّ يقود الاصلاح التعليميّ لجمعيّة التعليم لأجل لبنان." قدمت السيّدة سالين خطابَ شكر بعد استلامها الجائزة.

أشارت السيّدة سالين أنّ جمعيّة التعليم لأجل لبنان تؤمن ببناء قدرات القيادات الشابة وتفعيل دورها لتكون نواة خير و تغيير ايجابي في مسارالمجتمع و ركيزة للانماء المستدام في لبنان و العالم عبرالتعليم المحرك للفكر,المحرر للعقل والمنتج للمعرفة . لذلك تسعى الجمعيّة إلى التجديد والإصلاح التربويين خدمة لنشر ثقافة السلام انطلاقا من ايمان الجمعيّة بأنّ الاستثمار في جودة التعليم لجميع الطلاب هوالحل الوحيد للقضاء على الارهاب في خضم التحديات التي نعيشها في واقعنا العربي الذي ينوء بالأزمات وتداعياتها الخطيرة ، حيث ان الجمعيّة على دراية ويقين اننا اليوم بحاجة ماسة إلى عدد كبير من الشباب الذي ينشر ثقافة السلام المبنية على أسس القيم الروحية والإجتماعية والتربويّة.

بحث

الأكثر قراءة