التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


مشاهير

أبرز مفاجآت ليلة "غولدن غلوب"

في ليلة هوليوودية مُعتادة كلّ عام، أقيمَ حفل رابطة الصحافة الأجنبيّة الذي توزع فيه جوائز "غولدن غلوب" التي تعتبر من أهم التكريمات السينمائية، ومؤشراً على مسار جوائز الأوسكار. وجاءت ليلة 2017 مختلفة وحافلة بالعديد من اللحظات التي لا تنسى، تخللتها بعض المفاجآت والكثير من اللحظات السعيدة.



"لا لا لاند": الفائز الأكبر
أبرَزُ ملامح الحفل هو فوز فيلم "لا لا لاند" بالجوائز السبع التي رُشِّح لها. وهو إنجاز لا يتعلَّق فقط بحصده كل شيء، ولكن، لكونه رقماً قياسيّاً في تاريخ الجائزة. إذْ لم يسبق لأي فيلم سابق أن فاز بـ7 جوائز كاملة، والتي جاءت لأفضل فيلم ومخرج وسيناريو، وأفضل ممثل لريان جوزلينغ، وأفضل ممثلة لإيما ستون (في فيلم موسيقى أو كوميدي)، بالإضافة لأفضل أغنية وأفضل موسيقى. هذا الاكتساح، يُؤكّد حضور "لا لا لاند" كظاهرة في سينما 2016. إذ يتسلَّحُ الفيلم بكل عناصر هوليوود الكلاسيكية، ويربطها بقصَّة جديدة تحتفي بالحب والحياة والنضج والسينما. وأصبح الآن هو المرشح الأوفر حظاً للظفر بأوسكار أفضل فيلم.



خطبة ميريل ستريب ضد ترامب
أكثر اللحظات المهمّة في الحفل نفسه، كانت تكريم الممثّلة الكبيرة، ميريل ستريب، بجائزة "سيسيل دي ميل" عن مجمل مسيرتها في السينما، والممتدّة لقرابة خمسين عاماً حتى الآن. أهمية اللحظة، لم تكن فقط لقيمة ستريب وحضورها، ولكن الأهمّ، هو البعد السياسي للكلمة التي ألقتها، والتي تحدثت فيها عن دونالد ترامب، الرئيس الأميركي الجديد الذي سيستلِم مهام منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري. إذ قالت إن ما حدث يكسر قلبها، و"لا أستطيع أن أخرجه من رأسي لأنه للأسف ليس فيلماً بل واقع". قبل أن تشير لقضية الأقليات، والتي يعاديها ترامب في أغلب خطابات ترشيحه، متسائلة: "ما هي هوليوود إلا أشخاصٌ قادمون من الخارج؟ لو طردناهم، لن يتبقى لنا إلا مشاهدة مباريات الكرة، والمارشات العسكرية"، ومنهيةً كلامها بأن "العنف يولد العنف وعدم الاحترام يتبعه عدم احترام مقابل". خطبة ستريب، قُوبِلت بعاصفة من التصفيق، قبل أن يعلّق ترامب بعدها بساعات، بأنّها "مُحبة لكلينتون، وهذا هو المتوقع من صناع السينما الليبراليين".



"التاج" كأفضل مسلسل درامي
أكثر مسلسلين نالا مَديحاً جماهيريَّاً، ونسب مشاهدة هذا العام، كانا الموسم السادس من مسلسل "لعبة العروش"، والموسم الأوَّل من مسلسل الخيال العلمي الناجح "العالم الغربي". وكان من المنتظر أن يكون الفائز بجائزة أفضل مُسلسل درامي، واحداً منهما. ولكن رابطة الصحافة الأجنبية قرَّرت أن تمنح جائزتها لمسلسل "التاج"، ذي البعد التاريخي، والذي يصوِّر المرحلة المبكرة من حياة الملكة، إليزابيث الثانية.



عودة روكي وأبولو وفوز "ضوء القمر"
كانت من اللحظات المميِّزة في الحفل صعود الممثّلين، سيلفستر ستالون وكارل ويذرز، وهما اللذان اشتهرا بالأجزاء الأولى من سلسلة "روكي" للملاكمة، في دوري "أبولو وروكي"، إذ كانا متنافسين في البداية، قبل أن تتحوَّل العلاقة لصداقة وشراكة، وجاء صعودهما لتسليم جائزة أفضل فيلم درامي، والتي حصل عليها فيلم "ضوء القمر"، ليؤكّد على موقعه في حفل جوائز الأوسكار المقبل كأبرز المنافسين لـ"لا لا لاند" على الجوائز الرئيسية.



الأميرة ليا والملكة كاثي
رحلت الممثلة، كاري فيشر، يوم 27 ديسمبر/ كانون الأوّل 2016، قبل أن تلحقها والدتها الممثلة ديبي رينولدز، وتتوفى بعدها بيوم واحد. هذا الحدث القريب، كان مُؤثّراً جداً خلال الحفل، في كلمات الحضور ومقدم الحفل، جيمي فالون، وفي فيديو تكريمي صُنِع لكليهما يحمل مشاهد من أدوارهما الأهم، وصولاً لذكرهما في خطبة ستريب المؤثرة، وأن فيشر كانت تقول لها دوماً "خذي ألم قلبك واصنعي منه فناً".
صحيفة المرصد
2017 - كانون الثاني - 11

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

جو رعد يفضح تامر حسني بالوثائق!
جو رعد يفضح تامر حسني بالوثائق!
هل انفصلت أليس عبد العزيز عن شقيقتيها مهنياً؟
هل انفصلت أليس عبد العزيز عن شقيقتيها مهنياً؟
نجم كبير يكشف تعرضه للتحرش الجنسي في طفولته!
نجم كبير يكشف تعرضه للتحرش الجنسي في طفولته!
بالتفاصيل.. ما مصير
بالتفاصيل.. ما مصير 'باب الحارة 10'؟
مذيعة تصدم الجميع بصورة.. وما حصل معها جنوني!
مذيعة تصدم الجميع بصورة.. وما حصل معها جنوني!
ما حقيقة تخلي زوج ديما صادق عن الجنسية اللبنانية؟
ما حقيقة تخلي زوج ديما صادق عن الجنسية اللبنانية؟