التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

قطر: سنتابع ملف العسكريين المختطفين لدى "داعش"

أفادت مصادر الوفد اللبناني ان "قطر وعدت بمتابعة ملف العسكريين المختطفين لدى "داعش".

كذلك اشارت المصادر الى "حصول اتفاق على تسهيل الانتقال والتبادل التجاري بين لبنان وقطر"، الى جانب "تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين لبنان وقطر بعد آخر اجتماع لها عام 2010 في بيروت".

وكان وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق إلى الدوحة، المحطة الثانية والاخيرة من جولته الخليجية، حيث استقبله الامير تميم بن حمد آل ثاني في الديوان الأميري قبل جولة المحادثات الموسعة بين الجانبين اللبناني القطري.

ومع انتهاء الجولة، عقد اجتماع ثنائي بين الامير تميم والرئيس عون، فرحّب امير قطر بعون، معتبراً ان "انتخابه رئيساً للجمهورية هو أفضل خيار".

وقال: "نأمل أن تكون زيارة الرئيس عون فاتحة لزيارات أخرى بين البلدين". مشيراً الى ان "لبنان استطاع ان يتجاوز كل الصعوبات وكان اقوى من الظروف التي احاطت به".

واعتبر امير قطر ان لبنان "دخل مرحلة جديدة بعد الانتخابات الرئاسية، وان خيار انتخاب الرئيس عون هو أفضل خيار، لأن الرئيس عون سيقود البلاد الى بر الأمان"، منوها بما قامت وتقوم به الاجهزة اللبنانية للمحافظة على الاستقرار في لبنان، ومعتبرا أن "هذا الأمر شجع الكثير من العائلات القطرية على زيارة لبنان في فترة الاعياد".

وأبدى الأمير تميم استعداد بلاده للمساهمة في مشاريع التنمية في لبنان، لافتا الى تشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار فيه.

وثمن الرئيس عون عاليا العلاقة الثنائية بين البلدين، ورأى انه يجب تعزيزها في المجالات كافة، لافتا الى ان "الوضع في لبنان خطا خطوات مهمة نحو التقدم وتجاوز مرحلة الخطر بعد اتفاق جميع اللبنانيين على البحث في المسائل الاساسية بروح من الحوار والايجابية". كما تحدث رئيس الجمهورية عن "الوضع الامني المستتب في لبنان والانجازات التي تحققت في مجال مكافحة الارهاب في العمليات الاستباقية التي ينفذها الجيش اللبناني والقوى الامنية".

وتمنى على الامير تميم "أن تواصل قطر جهودها للمساعدة في معرفة مصير العسكريين اللبنانيين المخطوفين والمطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم والصحافي سمير كساب"، فكان وعد من الامير بمواصلة الجهود في هذا المجال، على رغم دقة الموضوع وحساسيته.

بدوره، أكد عون "وجوب تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة"، موجهاً دعوة للأمير تميم لزيارة لبنان.
المستقبل
2017 - كانون الثاني - 11

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

كنعان يخضع لتحدّي.. بعنوان "تغيير وإصلاح"
كنعان يخضع لتحدّي.. بعنوان "تغيير وإصلاح"
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 28/3/2017
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 28/3/2017
عون: نحاول المساعد لايجاد حلول لازمات المنطقة
عون: نحاول المساعد لايجاد حلول لازمات المنطقة
الحريري: لم أطّلع على الرسالة!
الحريري: لم أطّلع على الرسالة!
جنبلاط: كلنا مروان حماده!
جنبلاط: كلنا مروان حماده!
الجميل التقى شورتر واكد متابعة كل الملفات المطروحة
الجميل التقى شورتر واكد متابعة كل الملفات المطروحة