التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

بلدية "كفرتيه" ليست "صامتة"

بعد ان نشر موقع "ليبانون ديبايت" عملية تلاعب تجري منذ مدة لتغيير الحدود العقارية الفاصلة بين منطقتي كفرتيه وبقعتوتة – كسروان، ورد للموقع البيان التالي الصادر عن رئيس بلدية كفرتيه - كسروان المحامي إلياس نقولا نجيم وفيه قليل من العتب والانزعاج من عبارة "الموقف الصامت" التي كان في الاساس مقصوداً منها الموقف الصامت للبلد من الفساد والعجز الحاصل بينما يؤكد صحة المعلومات الفنية الواردة في خبرنا.

بعدما اطلعنا على الخبر المنشور على موقعكم والمتعلق بحدود كفرتيه - بقعتوتة وخاصةً بعبارة "الموقع الصامت لبلدية كفرتيه" وعملاً بمبدأ حق الرد، يهمني ان أوضح لحضرتكم التالي:

أولاً: إن رئاسة البلدية تتابع هذا الموضوع بعناية فائقة منذ سنوات وهي على إطلاع كاف بمعطياته.

ثانياً: إن البلدية ليست في نزاع على الحدود العقارية مع بلدية بقعتوتة وعلى العكس فهي على إتفاق معها حول الحدود الطبيعية القائمة منذ التكوين وهي الصخر الطبيعي الذي يفصل بين المنطقتين.

ثالثاً: بتاريخ ٢٠١٤/٢/٦ تقدمت البلدية عبر القائمقامية بكتاب لأمانة السجل العقاري برقم ٢٠١٤/١٥٣ وأعيد إلينا دون تسجيل ودون متابعة من الدوائر العقارية والمساحة.

رابعاً: وبتاريخ ٢٠١٥/١/٧ أحال معالي وزير المالية لجانب النيابة العامة التمييزية ومنها المدعي العام المالي شكوى كنا قد تقدمنا بها لوزارة المالية (رقم الملف : ص ١٠٥/١)

خامساً: وفي شهر شباط ٢٠١٦ وبعد إطلاع البلدية على تقارير وضعت من خبراء محلفين لدى المحاكم ورفعت لمحكمة الإستئناف المدنية - جبل لبنان الغرفة الثالثة عشرة، ولخطورة ما ورد فيها من مغالطات وتحريف وتغير في محتويات الوثائق الرسمية وشعوراً بالمسؤلية تدخلت البلدية فالدعوى و زودت المحكمة بما لديها من معطيات وتم تعيين محام لمتابعة الملف والدعوى مرجأة لإصدار الحكم.

سادساً: وبتاريخ ٢٠١٦/٩/٢٠ تقدمت مجدداً بلديات كفرتيه وبلدية بقعتوتة بطلبين (عبر القائمقام) لتوضيح الحدود والإستفسار عن ملف كيل سابق لأمانة السجل العقاري - كسروان ، وأحال أمين السجل العقاري الطلب (بتاريخ ٢٠١٦/٩/٢٤ - برقم ١١٠٨٠) إلى دائرة المساحة في جونيه ولم نتبلغ أي جواب على طلبنا حتى تاريخه.

إن رئاسة البلدية ليست "صامتة" هي تتابع هذا الموضوع بكل جدية ولها ملىء الثقة بنزاهة القضاء وبصورة خاصة بالمحكمة الناظرة بالدعوى المذكورة كما تترك معالجة الناحية الإدارية والفنية للمعنيين في مديرية الشؤون العقارية ودائرة المساحة في جونيه وهي تنتظر جواباً حول الموضوع.

تثمن البلدية علياً تصميم الدولة لمعالجة وإصلاح الوضع الإداري وتحتفظ بحقها في الإدعاء على من تراه مقصراً أو مهملاً أو متواطئاً في التلاعب بالوثائق وخرائط المساحة الرسمية.

تستغرب رئاسة البلدية حرصكم الشديد على مصالح البلدية وإثارة هذا الموضوع من قبل موقعكم وتتساءل ما الغاية من وراء نشر خبر عن الموقف الصامت يسيء إلى البلدية ورئيسها وذلك قبل التدقيق فالمعلومات قبل نشرها.

والبلدية تأمل منكم مستقبلاً نشر الخبر الصحيح بعد استقائه من مصادره الصحيحة.
صحيفة المرصد
2017 - كانون الثاني - 11

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

ألان عون: الوقت لإنتاج تفاهم جديد
ألان عون: الوقت لإنتاج تفاهم جديد
اتجاه إلى لقاء بين الحريري و"حزب الله"؟
اتجاه إلى لقاء بين الحريري و"حزب الله"؟
من سيُجلس عون على طاولته؟
من سيُجلس عون على طاولته؟
بعد الإستقالة والتريّث.. بيروت تشهد "هبوطاً هادئاً"
بعد الإستقالة والتريّث.. بيروت تشهد "هبوطاً هادئاً"
هكذا قرأت "القوات" الإستقالة..
هكذا قرأت "القوات" الإستقالة..
الحريري: لا أريد أزمات مع أحد..
الحريري: لا أريد أزمات مع أحد..