كيف علّق السياسيّون على إحباط العمليّة الانتحاريّة في الحمرا؟

المحلية | | Sunday, January 22, 2017 7:10:49 AM
في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أحبطت قوة من مديرية المخابرات حوالى الساعة 10.30 من مساء أمس، عملية إنتحارية في مقهى costa في منطقة الحمرا، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، حيث ضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره. وقد حاول الموقوف الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة.

وفي تعليقات السياسيين على هذا الانجاز الكبير، هنأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في تغريدة على "تويتر"، استخبارات الجيش وفرع المعلومات "على إحباط عملية انتحارية وشيكة في شارع الحمراء في بيروت".

من جهته، وجّه وزير الداخلية نهاد المشنوق تحية في تغريدة عبر تويتر، إلى شعبة المعلومات واستخبارات الجيش التي تحافظ على أمن اللبنانيين دائما وأبدا.

هذا وقال الرئيس ميشال سليمان:"تحية الى العين الساهرة ابدا لحماية ال ١٠٤٥٢ من شر الارهاب مؤسساتنا الأمنية مفخرة للعالم وحدتنا قوة لبنان".

كما هنأ الرئيس نجيب ميقاتي الشعب اللبناني باحباط استخبارات الجيش وفرع المعلومات بجهد مشترك العمل الارهابي الذي كان يخطط للبنان.

الوزير السّابق مروان شربل كتب عبر تويتر: "تحية إجلال لكل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وللجيش اللبناني على عملهم الدؤوب في مكافحة الإرهاب".

أما النائب السابق فارس سعيد فقال: "خطورة احباط عملية الحمرا من القبل الأجهزة اللبنانية المشكورة ان شبح العنف عاد رغم "انجاز"انتخاب رئيس.. الامن هو سياسي اولا".

بحث

الأكثر قراءة