كرم: في كل موقف للقوات اللبنانية.. هناك ملحمة

المحلية | | Sunday, February 19, 2017 5:54:12 PM
أحيا حزب "القوات اللبنانية"- قنات، الذكرى السابعة والثلاثين ل16 من شهدائها سقطوا في مواجهة مع الجيش السوري العام 1980، بقداس في كنيسة السيدة وسط البلدة، ترأسه الخوري شربل يوسف وكاهن الرعية الأب فادي شمعون، في حضور النائب فادي كرم ممثلا رئيس الحزب سمير جعجع.

ثم تحدث النائب فادي كرم فحيا أبناء قنات وأرواح شهدائها وقال: "تحية الحكيم لكم فردا فردا وإن شاء الله في وقت قصير يكون معنا في كل مناسبة".

أضاف: "نحن حزب لا ننسى شهداءنا، نحن حزب الشهداء لأننا حزب القضية التي لم تكن لو لم يكن هناك شهداء في كل زاوية من زوايا هذا الوطن، لنا ملحمة شهداء، وفي قنات كانت ملحمة بطولات رجالنا في قنات لم يسقطوا بل إرتفعوا الى مرتبة الشهداء فكانوا إستمرارية القضية وسلموا القضية لبطولات وشهداء رفاق لهم من بعدهم. القضية مستمرة والبطولات مستمرة، كانت في الماضي على الجبهات واليوم البطولات في المواقف السياسية، في حكمة الحكيم، هكذا كنا وهكذا سنبقى وهكذا نحن اليوم وهكذا سنبقى ونستمر في مواقفنا كلها".

وختم: "أنتم تدركون أنه في كل موقف لمواقف القوات اللبنانية ولقيادة القوات اللبنانية، هناك ملحمة، وما شاهدتموه منذ فترة قصيرة بإنهاء الشغور الرئاسي كان ملحمة. واليوم سنستمر بالملحمة لأن ننجز قانون إنتخابي جديد يسمح لكم أن توصلوا ممثلينكم الحقيقيين الى الندوة النيابية، وهكذا يستمر لبنان وتستمر الهوية".

بعد ذلك توجه الجميع الى باحة البلدة، حيث تم وضع الأكاليل على النصب التذكاري لشهداء قنات الستة عشر، على وقع موسيقى التعظيم التي عزفتها فرقة مار دانيال حدث الجبة، وقدم تحية الإكبار عدد من شبان وشابات كشافة الحرية.

بحث

الأكثر قراءة