نعم لسلسلة رتب لا تُقتطع من اوجاع الفقراء

المحلية | | Wednesday, February 22, 2017 6:34:16 PM
نفذ حراك المتعاقدين الثانويين إعتصاماً مطلبياً امام وزارة التربية اليوم تحت شعار إحترام حقوق ووجود المتعاقدين كملعمين داخل التعليم الرسمي .

وتلا رئيس الحراك بياناً أكد فيه النقاط التالية:

1-نؤكد من جديد اننا مع سلسلة رتب عادلة لا تُقتطع من اوجاع الفقراء.

2-من غير المسموح ان يتم تجاهل المتعاقدين داخل التعليم والإنفراد بقرارات الإضراب من دون اخذ مطالبهم وتبنيها فعلاً لا قولاً خصوصاً اننا ندفع كلفة كل هذه الإضرابات.

وبالتالي لا يجب ان تكون قرارات الإضرابات إرتجالية غايتها تعويم البعض وخصوصاً وقف التدريس في دوام بعد الظهر من دون إحترام وجود المتعاقد وساعاته ورأيه ودون السؤال عن خسارته لعشرات الساعات التي تعني للمتعاقد الكثير في ظل غياب كل الحقوق، وإننا إذ ندين هذا الاختزال فإننا نتساءل عن ذلك الإستهتار بحقوق المتعاقد الذي يتعرض لأقصى اشكال الظلم في ظل غياب كل الحقوق.

3-تم التواصل صباحا مع معالي وزير التربية الذي كان متواجداً داخل مجلس الوزراء وأكد لرئيس الحراك انه مع مطالب المتعاقدين جملة وتفصيلاً، وقد كلف معاليه مدير عام التربية الأستاذ فادي يرق بمقابلتنا والاجتماع بنا والتباحث بكل المواضيع، وهذا ما حدث بعد الإنتهاء من عقد المؤتمر الصحفي.

4-بخصوص دفع المستحقات اكد معاليه ان مجلس الوزراء سيرسل اليوم قرار التجديد للعقود ودفع المستحقات الموقع من مجلس الوزراء الى وزارة التربية ،ويتوقع معاليه ان يمضي هذا القرار آواخر هذا الاسبوع بعد ان يتم تحضيرها وتوقيعها من مدير التعليم الثانوي،وبعدها تُرسل الى وزارة المال وبعدها بثلاثة ايام الى المصارف.

بحث

الأكثر قراءة