يُروّج مخدرات لطلاب الجامعات.. حُدّدت هوياتهم

أمن وقضاء | | Tuesday, March 28, 2017 11:14:08 AM
صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي:

فجر تاريخ 13/03/2017 تعرّض أحد المطاعم، الكائن في محلة السوديكو – بيروت، لعملية سرقة بواسطة الكسر والخلغ من قبل مجهول ملثّم، وقدرت قيمة المسروق بحوالي 36 مليون ليرة لبنانية متضمنة الدفع عبر بطاقات الاعتماد.

على الأثر، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي الاستقصاءات والتحريات لكشف هوية الفاعلين، وتمكنت، بعد عمليات متابعة ورصد دقيقة، من كشف هوية المتورطَين.
بتاريخ 24/3/2017 قامت قوة من الشعبة المذكورة، بتوقيفهما في محلتي قريطم والسوديكو، وهما كل من :

م .ع . ( مواليد عام 1998، سوري)
ي .ح . ( مواليد 1990، سوري )

بالتحقيق معهما، اعترف الموقوف الأول بتنفيذ عملية السرقة بواسطة الكسر والخلع، بتحريض وبمساعدة من الثاني، الذي يدير صالة المقهى التابعة للمطعم المذكور، حيث قام بسرقة مبلغ /24/ مليون ليرة لبنانية، أودع حوالي /11/ مليون ليرة منها في أحد المصارف ومبلغ ستة ملايين ليرة مع أحد أصدقائه على سبيل الأمانة، وابتاع دراجة آلية بمبلغ مليوني ليرة وأنفق حوالي خمسة ملايين ليرة لبنانية على ملذاته الشخصية.

تم استعادة مبلغ /3200 / دولار اميركي و حوالي /10.5/ ملايين ليرة لبنانية، كما ضبطت الدراجة الآلية، إضافةً الى ضبط آلة "صاروخ جلخ" استعملت في فتح خزنة المطعم.
كذلك، اعترف بأنه يقوم بترويج حبوب مخدرة ومادة حشيشة الكيف لعدد من طلاب الجامعات، حُدّدت هوياتهم.

أعيدت المبالغ المالية المضبوطة الى مالك المطعم، وأودع الموقوفان مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهما، وذلك بناء على إشارة القضاء المختص.

بحث

الأكثر قراءة