تفاصيل وفاة طيّار عشريني.. على متن طائرة عائدة الى بيروت

المحلية | | Sunday, June 25, 2017 10:09:07 AM
توفي أمس الجمعة، ربان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل دقائق قليلة من موعد انطلاق الرحلة التي كان سيقودها إلى بيروت تحت رقم AT 276. وفاة الربان طرحت مجموعة من الأسئلة حول حيثيات حادثة موته.

أثارت وفاة الربان محمد أصعبان سيلا من التساؤولات حول ظروف مصرعه، وكذا تدخل المصالح الطبية ومعدات سيارة الإسعاف التي تدخلت لإسعاف الربان ونقله إلى المصحة. من جهتها، ردت شركة الخطوط الملكية المغربية التي يعمل بها الربان المتوفي، على تساؤولاتنا بجواب مقتضبا: كل ما نعرفه هو أن الوفاة كانت نتيجة أزمة قلبية.

وبحسب وثيقة تضمنت تقريرا عن ظروف الوفاة، فإن محطة الخدمات بمطار محمد الخامس استبقلت اتصالا هاتفيا يؤكد على ضرورة إسعاف شخص يتواجد على متن طائرة AT 276 المتوجهة إلى بيروت. واستنادا إلى المصدر نفسه، فإن الفريق الطبي الخاص بالإسعاف صعد إلى الطائرة المذكورة على الساعة 10:45، حيث أكد شهود أن الفريق كان يتكون من طبيب مسعف وممرضتين.

وبعد فحص الأعراض الظاهرة على الربان الراحل، قام الفريق الطبي بإسعافه وضمان استقرار حالته الصحية، حيث تم حقنه بمادة للقضاء انخفاض الضغط الدموي. وبعد ذلك تم نقله إلى مصحة ابن سينا بالدارالبيضاء، لكن الربان وافته المنية على الساعة 11:45.

بحث

الأكثر قراءة