باسيل: أنا ضحيت بنفسي من أجل رفاقي

المحلية | | Wednesday, June 28, 2017 7:24:44 AM
سُئل الوزير جبران باسيل عما اذا كانت صورة التحالفات لدى التيار الوطني الحر قد ارتسمت للإنتخابات النيابية, ليرد باسيل بالقول "كلا، لأنها مفتوحة على كل الاحتمالات. لدينا تحالفات أساسية واضحة سنحاول أن نحافظ عليها في الانتخابات. ومن فوائد النسبية أنها تعطيك المرونة، فتستطيع أن تتحالف، أو أن تنزل إلى الانتخابات وحيدا."

أما عن تحالف التيار الحر و "القوات", فلفت باسيل الى انه­ "يخضع لاعتبارين، الأول مصلحة كل فريق انتخابيا وشعبيا، وبالنسبة إلينا أن نبقى محافظين على وحدة المجتمع واستقراره والوحدة التي تعطي القوة في تحقيق الأهداف. نحن يهمنا أن تتمكن القوة الكبرى من ترجمة قوتها الحقيقية، كما أن النسبية تسمح للقوى الصغرى أن تتمثل، لكن بحجمها الحقيقي. لا يمكن أن نعود إلى الأحجام المنتفخة، مخلفات (قانون) لا بد من أن تذهب معه."

­ واكد باسيل ان ترشيحات التيار لن تقتصر على المقاعد المسيحية. فالتيار الوطني الحر يريد أن يثبت حضوره على مستوى لبنان. معتبرا "إنها مناسبة لأن نثبت فيها حضورنا، وأن نحضر فيها لمراحل لاحقة، يكون فيها التمثيل السياسي أوسع من السابق."

واشار باسيل الى التحالف مع تيار المستقبل سيترجم في الانتخابات. وعن رأيه فيما قيل عن أنه قانون انتخاب فصل على قياس جبران باسيل, اجاب ­" أنا لا أستطيع أن أعالج العقد النفسية. إنه قانون على مستوى لبنان، وبالعكس أنا ضحيت بنفسي من أجل رفاقي."

بحث

الأكثر قراءة