كنعان من الضبية: حاسبوا من يتكلّم ولا يعمل

المحلية | | Wednesday, July 26, 2017 8:40:01 PM
أكد امين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان أن "العمل البرلماني نزهة لمن لا يريد العمل، وجهد ومثابرة وتعب، لمن يبحث عن الإنجاز"، موجهاً التحية لكل شهيد يسقط في معركة بمواجهة الارهاب لانه شهيد عن الوطن".

كلام كنعان جاء خلال لقاء نظّمته هيئة الضبية في التيار الوطني الحر في قاعة كنيسة الصعود، وقال "دولتنا تعاني من تراكمات، فإما أن نكتفي بتوصيف الداء، او نسعى جدّياً الى الشفاء، وذلك يكون من خلال الدواء المناسب الذي هو الإصلاح. وعلى سبيل المثال، كانت لدينا اليوم اعتمادات صندوق المهجرين، ومن المعيب ان يكون هناك مهجر في لبنان بعد ٢٧ عاما على انتهاء الحرب، وهذه جريمة مستمرة يجب ان تنتهي، لذلك طالبنا الحكومة باقفال ملف المهجرين من خلال اعتماد نهائي للكلفة الاجمالية في الموازنة".

واضاف كنعان "سنخرج خلال أيام، مع الانتهاء من إقرار الموازنة، بتقرير عن عمل لجنة المال، نسمي فيه الأخطاء ونطرح الإصلاحات المطلوبة، وعندها ننتظر من الرأي العام دعم خطواتنا الإصلاحية لأن استمرار الوضع على ما كان عليه يعني استمرار الغرق في الهدر والفساد والخلل المالي والاقتصادي".

وأكد كنعان أن "المسؤول لا يكتفي برفض الضرائب بل يطرح البدائل، وهو ما فعلناه من خلال عملنا في لجنة المال، وتعليقنا وشطبنا لبنود عدة، وهو ما سيؤمّن وفراً نستبدل من خلاله بعض الضرائب التي اقرت لتمويل السلسلة، ومن بينها الزيادة بنسبة 1% على الضريبة على القيمة المضافة الtva".

وقال كنعان " حاسبوا من يتحدث عن الهدر والفساد ولا يعمل جدّياً على ايقافهما. فالشعب انتخبنا لنحقق تطلعاته، وسعينا لتحقيق الفارق المطلوب، يكون بالعمل الجدّي والمشاريع لا بالشعارات. فالاصلاح هو عمل ومثابرة، ويدنا ممدودة الى كل من هو جدّي وعملي في مكافحة الفساد، اما الكلام الشعبوي والمزايدات فلا تؤدّي الى نتيجة، واذا ما غرقت السفينة، او انهار الهيكل، فسنغرق جميعاً وينهار على رؤوس الجميع، لذلك فالمطلوب العمل، ولذلك فالمطلوب الإنجاز، والمعادلة هي بين الكلام والافعال، بين النعي والنق والانجاز".

بحث

الأكثر قراءة