الجميّل يرفض المعادلات القائمة..

المحلية | | Monday, August 21, 2017 5:05:30 PM
أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن "الجيش اللبناني وحده يحظى بإجماع اللبنانيين وبدعمهم ليكون الدرع الواقية للدفاع عن سيادة واستقلال لبنان، وأن حق الدفاع عن لبنان منوط حصراً ببندقيته وبزته المرقطة وله وحده حق الدفاع عن مصير ومستقبل شبابنا".

وخلال احتفال افتتاح المبنى الجديد لقسم قرطبا الكتائبي، قال الجميل "نحن نلنا ثقة اللبنانيين على أساس ثوابت محددة وعلينا ان نستمر في الدفاع عنها وعن سيادة لبنان واستقلاله، وأن نقف في وجه كل من يحاول أن يحول لبنان الى مزرعة والدولة اللبنانية إلى مكان خاص للمنافع والصفقات والفاسدين، فنحن معركتنا ليست معركة الكتائب فقط بل اللبنانيين من كل الطوائف الذين يحبون هذا البلد إلى درجة العشق، وقرروا ألا يتنازلوا عن الحق وأن يعيشوا بمساواة ورأسهم مرفوع".

ورفض الجميل "المعادلات القائمة والتي تقول بالتوازن والشراكة في الفساد وضرب الدستور والقانون"، وقال: "نحمل اليوم إلى لبنان مشروع وطن تعددي، ودولة حرة سيدة مستقلة يعيش فيها الجميع بكرامته مرفوع الرأس تحت سقف القانون إلى أي طائفة انتمى. نؤمن أن قوة المسيحيين في دولة قوية وجيش قوي ودولة سيدة حرة مستقلة، لذلك كل شهداء الكتائب كانوا شهداء لبنان الحر ووقفوا بوجه كل من حاول أن يضع يده على لبنان وأعطوا حياتهم ليكون قرار الشعب اللبناني حراً".

وأكَّد أنَّ "الكتائب هم أبناء الجيش اللبناني والمؤسسات والدولة، وهمُّنا هذه الدولة تحديداً ولا نؤمن بغيرها، ولا نضحي إلاَّ من أجلها ولا نريد سواها أن يحمينا ويدافع عنا".

وختم، موجهاً "تحية وفاء لدم شهداء اقليم جبيل وعلى رأسهم الشهيد الحبيب القدوة والمثال في العطاء ومحبة الناس شهيد قرطبا الكتائبي غيث خوري"، واعداً بأن "الكتائب ستعود الى جبيل لتخوض المعركة الانتخابية فيها".

بحث

الأكثر قراءة