بالصور.. تشييع شهداء الجيش

أمن وقضاء | | Monday, August 21, 2017 9:29:06 PM
شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدات برقايل والكويخات – عكار ورعيت - زحلة، كلاً من الرقيب الشهيد باسم موسى والجندي الشهيد عثمان الشديد والجندي الشهيد إيلي فريجه، الذين استشهدوا يوم أمس من جراء تعرضهم إلى انفجار لغم أرضي على طريق دوار النجاصة - جرود عرسال.

استهل التشييع، بإقامة مراسم التكريم للرقيب الشهيد باسم موسى وللجندي الشهيد عثمان الشديد أمام المستشفى العسكري المركزي - بدارو، وللجندي الشهيد إيلي فريجه أمام مستشفى دار الأمل الجامعي - بعلبك، حيث أدّت لهم ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى تقليدهم أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، ثم تمّ نقل الجثامين إلى البلدات المذكورة.

وقد مثّل كلٌ من العقيد توفيق يزبك والعقيد الركن جاك عبد الساتر والعقيد الركن ياسر جمعة، وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف وقائد الجيش العماد جوزاف عون في احتفالات التأبين، وألقوا كلمة بالمناسبة نوّهوا فيها ببطولات الشهداء وتفانيهم في أداء الواجب العسكري .

ومما جاء في الكلمة: "هذه ملحمة أخرى، يخوض فيها أبطالنا الحرب بلا هوادة على الإرهاب المتربص شراً بأهلنا على حدودنا الشرقية، والذي ما انفكّ يظهر وجهه البشع، بالإجرام والعدوان والتنصّل من المبادىء الإنسانية والأخلاق. في المقابل يعلن جيشنا إصراره على اجتثاث هذا الإرهاب من جذوره، سلاحه إيمانه النهائي بالوطن، واللحمة بين الرفاق، والتفاف المجتمع اللبناني بأكمله حوله، في موقف مشرّف يعبّر عن كامل الثقة والدعم والتأييد".

بحث

الأكثر قراءة