بالصور هجوم مرعب داخل قرية شوفية وتهديدات بالقتل

التحري | | Tuesday, October 10, 2017 10:15:00 PM
خاص موقع التحري
مرة جديدة نشهد على ظاهرة الهجوم والسلاح المتفلت المرعب ،وفي الوقت الذي يشاء صاحب هذا السلاح ترهيب الناس وتخطي الدولة والقانون ،معتقدا انه يستطيع بذلك الحصول على ما يريد .
وردت صور الى موقع التحري،وتبرز فيها مجموعة من الملثمين والمسلحين في مشهد داعشي بإمتياز،هذه المجموعة وكما أكد لنا سكان قرية الجميلية الشوف،استباحت حرمة المنطقة واهلها واقتحمت المكان وكأنهم في شريعة الغاب ،واكدوا لنا ان احد الأشخاص وهو قائد المجموعة ،وهو من سكان قرية مجاورة ،وهي المغيرية،ويدعى ه. س ،وفي دوافع الهجوم ان مختار الجميلية كان قد رفض إعطاء ه .س رخصة بناء كونها مخالفة للقانون ،فقام الاخير ووفق ما أكده لنا سكان المنطقة ،بردة فعل تمثلت بهجوم مع عشرات المسلحين دخلوا البلدة وهددوا الأهالي المسالمين بالقتل والتهجير وأطلقوا عبارات طائفية مهينة ومستفزة .
أبلغ الأهالي السلطات الأمنية لكن شيئاً لم يحدث حتى الساعة والمسلحون يسرحون ويمرحون من دون أي رادع... رغم مراجعة خوري الرعية والمطران والسلطات الأمنية والسياسية في المنطقة...
نضع هذه الحادثة برسم المعنيين،خصوصا انه لم يتم توقيف احد من الاشخاص وخصوصا قائد المجموعة ،لانه ووفق المعلومات أن المختار لم يتقدم بشكوى ضد ه.س فهل مشهد الملثمين بسلاحهم يحتاج الى اتخاذ صفة الادعاء الشخصي للتحرك ؟،بيد ان الاستقواء بالسلاح والانتماء الحزبي ،هو خطر يعيشه أهالي المنطقة حاليا ،فهل يجوز ذلك في دولة تحكمها قوانين تصون امن وحياة الناس .

بحث

الأكثر قراءة