التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


رصد

اتفاقية جديدة ل "مخزومي" من أجل البيارتة

براءه الحسن - التحري - بيروت

استقبلت مؤسسة مخزومي العائلات البيروتية وأهل الصحافة والإعلام في المقر الرئيسي للمؤسسة الكائن في المزرعة - بيروت مساء اليوم الأربعاء.
وفِي حفل بعنوان:" إتفاقية تعاون بين مؤسسة مخزومي وإتحاد جمعيات العائلات البيروتية" عُرضت خدمات مؤسسة مخزومي الصحية والتربوية والاجتماعية والتي تقدمها للبنانيين في أكثر من محافظة على صعيد لبنان ولأكثر من ٦٥٠ ألف شخص.

وتتضمن اتفاقية التعاون بين مؤسسة مخزومي وإتحاد العائلات البيروتية تبادل هذه الخدمات على أنواعها بدءا من البرنامج الصحي في بيروت والتي يقدم خدمات صحية متكاملة بجودة عالية من فحوصات مخبرية وعلاج فيزيائي وطب أسنان وغيرها بأسعار مخفضة للبيروتيين.

هذا وستكون للشباب والشابات حصة لتأهيلهم عبر برنامج تدريب مهني يهديهم شهادات رسمية مصدقة من الدولة اللبنانية في مجالات المحاسبة والإلكترونيات والتجميل وغيرها بالإضافة إلى دورات متخصصة لمجلس الخدمة الوطنية.
الفائدة لن تقتصر فقط على الخدمات إنما ستقدم مؤسسة مخزومي للشباب البيروتي قروضا لدعم المشاريع الصغيرة كما وستعمل على تقديم المساعدة الادارية لتنظيم هذه المشاريع.
من أهداف الاتفاقية أيضًا محاربة البطالة في بيروت عن طريق مكتب خدمات توظيف للشباب والشابات.
هذا التعاون البيروتي الخدماتي هو الأول من نوعه وقد شدد رئيس إتحاد جمعيات العائلات البيروتية الاستاذ محمد عفيف يموت على أهمية هذه الإتفاقية قائلًا:
"هدفنا من هذه الإتفاقية ايصال الخدمات الصحية والتربوية والاجتماعية الى كل البيارتة في ظل الوضع الاقتصادي الراهن منوهين بجهود مؤسسة المخزومي للبيارتة، ونحن ننسق مع المؤسسات القادرة على خدمة بيروت واليوم نوقع مع مخزومي لتأمين الخدمات لجميع طالبيها لتكون بيروت التي نحلم بها. كما ونشكر الأستاذ فؤاد الرئيس الفخري والسيدة مي المخزومي رئيسة الجمعية على كل هذا التعاون".

وقد كانت كلمة الرئيس الفخري للمؤسسة السيد فؤاد المخزومي بعد توقيع الاتفاقية أمام الحضور إذ أشار إلى أهمية وحدة الصف البيروتي والسني بشكل عام بقوله:" نحن نمر بمرحلة صعبة وهناك شعور عند الطائفة السنية بضعف دورنا أو تهميشه، لكننا يجب أن نعلم أن الخلل منا وليس من الأطراف الأخرى. اتحادنا قوة قادرة على مواجهة الآخرين ضمن إطار الشراكة الوطنية وليس مبدأ الإلغاء. فلا أخد يستطيع إلغاء الآخر إلا بأمر الله عز وجل."
وأضاف:" الإنتخابات قادمة وبيروت يجب أن تُمثل بأفضل القيادات أولها دولة الرئيس سعد الحريري، أما الذين نالوا الفرص ولم يقوموا بعملهم اتجاه المواطنين بل هربوا من مسؤولياتهم يجب أن يفسحوا الطريق لمن يستطيع أن يساعد الناس".

وانتهت المناسبة بحفل كوكتيل للحضور.

2017 - تشرين الأول - 11

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

بالفيديو.. هل وصلت مخدرات الزومبي الى لبنان؟
بالفيديو.. هل وصلت مخدرات الزومبي الى لبنان؟
بعد خبر حريق المفتعل.. حواط يرد !
بعد خبر حريق المفتعل.. حواط يرد !
ابنة ال٢١ سنة في خطر بسبب حادث سير
ابنة ال٢١ سنة في خطر بسبب حادث سير
طلاب التيار يكشفون عن مصدر "الشوكولا المخدر "
طلاب التيار يكشفون عن مصدر "الشوكولا المخدر "
الماروني يرد على الصقر!
الماروني يرد على الصقر!
أربع نساء سوريات يسرقن محلا في البترون
أربع نساء سوريات يسرقن محلا في البترون