التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

حرب: للتعامل مع المرحلة المقبلة بروح المسؤولية الوطنية

رأى النائب بطرس حرب، في تصريح اليوم، ان "الاضطراب والقلق اللذين عاشهما اللبنانيون في الأيام الأخيرة جاءا نتيجة الخروج على الأصول التي ترعى العلاقات الدولية واحترام مبادىء السيادة الوطنية لكل الدول، وعلى نمط العمل السياسي الديموقراطي واساليبه واحترام الحق في الاختلاف".

ولفت الى ان "اللبنانيين مجمعون على ان ما حصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري يشكل خروجا على المبادئ والثوابت التي قامت عليها حياتنا الوطنية والديموقراطية اللبنانية، وهو ما لا يمكن قبوله أو السكوت عنه".

وأكد أن "ما جاء في الحوار التلفزيوني الأخير للحريري قد يشكل حافزا ومنطلقا لاعادة صوغ تسوية سياسية تقوم على احترام استقلال لبنان وسيادته، وانتهاج سياسة الحياد بعيدا من المحاور الاقليمية او الدولية، يجسدها الالتزام الحقيقي والفعلي لمبدأ "النأي بالنفس"، وتحديدا انسحاب "حزب الله" من التدخل في أزمات المنطقة.

واعتبر انه "لم يعد أمام اللبنانيين من خيار غير الابتعاد عن صراعات المحاور واعلان حياد لبنان الايجابي في ما يتعلق بالصراعات الدولية والاقليمية باستثناء ما تجمع عليه الدول العربية، والتزامه القضية الفلسطينية ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب لحقوق الشعب الفلسطيني".

وشدد على "ان ما جاء في كلام الحريري حول وجوب مكافحة الفساد في لبنان كما يجري في السعودية، يشكل أيضا دافعا لقيام حكومة تلتزم سياسة الشفافية وتبتعد عن الصفقات والمحسوبيات في التعاطي مع الملفات الأساسية والحيوية لشؤون الناس كالكهرباء والنفط والاتصالات وغيرها".

وتمنى على "من هم في موقع المسؤولية التعامل مع المرحلة المقبلة بروح المسؤولية الوطنية، والابتعاد عن سياسة الكيدية والتشفي".
الوكالة الوطنية للاعلام
2017 - تشرين الثاني - 14

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

الأب مونس يدق  "ناقوس" الخطر: ارحلوا عنا يا تجار الناس
الأب مونس يدق "ناقوس" الخطر: ارحلوا عنا يا تجار الناس
سكرية: لوضع خطط أمنية في بعلبك الهرمل
سكرية: لوضع خطط أمنية في بعلبك الهرمل
جعجع : تفاهم معراب ليس تحالفاً سياسياً
جعجع : تفاهم معراب ليس تحالفاً سياسياً
نصار: لسنا سلطويين ولا قطيع غنم
نصار: لسنا سلطويين ولا قطيع غنم
سعيد: الوطني الحرّ والقوات يتنافسان على وظيفة
سعيد: الوطني الحرّ والقوات يتنافسان على وظيفة
أسود لوزيري الداخلية والأشغال: "الجيبة مرتاحة الله يزيدكم"
أسود لوزيري الداخلية والأشغال: "الجيبة مرتاحة الله يزيدكم"