الحاج حسن: السعودية هي مصدر الارهاب التكفيري

المحلية | | Saturday, November 18, 2017 1:07:10 PM
اشار وزير الصناعة حسين الحاج حسن الى ان "لبنان استطاع ان يتجاوز الشرخ الذي حاول السعوديون احداثه فجاءهم الجواب باتحاد اللبنانيين باغلبيتهم الساحقة حول رئيس الجمهورية والمؤسسات الدستورية" معتبراً أن "السعودية هي مصدر الارهاب التكفيري، وهي مصدر فكر داعش والنصرة".

واكد الحاج حسن خلال حفا تكريمه من ادارة مصانع سوماس "وصول لبنان الى المنعطف الإيجابي لصالح الصناعة بفضل الرئيسين ميشال عون ونبيه بري من خلال التأكيد على ثلاثة محاور، وهي حماية الدعم والصادرات ووحدة المدن الصناعية، وبالنسبة الى الحماية فلا تأخير سياسيا، اما بالنسبة الى الصادرات نعمل مع الدول الشقيقة والصديقة في مصر وأوروبا وسوريا وتركيا وأفريقيا وآسيا والصين لتعزيز صادراتنا".

وتابع انه "لم تعد المدن الصناعية حلما، فقد حصلنا على قرض بسبعة ملايين يورو من ايطاليا، لأنشاء ست مدن صناعية نعمل على تحقيقها في مختلف المناطق اللبنانية".

وأضاف: "كنا في حكومة بدأت بالانتاج وانتجت وعملت على حماية الاستقرار الامني وقانون الانتخابات وسلسلة الرتب والرواتب والموازنة والتعيينات والتشكيلات الادارية والدبلوماسية والاقتصادية والأمنية، من ضمن رؤى وبرامج ومعالجة ملفات رغم عدم اتفاقنا السياسي، لكن الحكومة استطاعت ان تنتج، وقبل اسبوعين حصل حدث اراد منه السعوديون ان يحدثوا شرخا في لبنان، فجاءهم الجواب باتحاد ووحدة اللبنانيين الوطنية بأغلبيتهم الساحقة حكومة ومجلس نواب ومؤسسات، وأن لا مكان للفتنة والشروخ التي يريدها السعوديون".

وأردف: "اللبنانيون قالوا لكم وبشكل صريح كفوا عنا وارفعوا فتنكم وشروركم".

وختم: "المطلوب من اللبنانيين ان ينسقوا فيما بينهم ويعملوا من اجل تغليب وحدتهم الوطنية والالتفاف حول هذه الوحدة، وأهم ما يجب ان نحافظ عليه هو المؤسسات والدولة والوحدة الوطنية المستهدفة، والتي يراد منها فتح بيوت الفتنة من اجل ضربها، واللبنانيون باستطاعتهم منع الفتنة من ان تدخل الى مجتمعهم ودولتهم".

بحث

الأكثر قراءة