خاص بالوثيقة-بعد "التحري"..إقفال عيادة الطبيب المزيف في انطلياس!

التحري | | Wednesday, March 7, 2018 2:14:43 PM
(خاص موقع التحري)

بعدكشف موقع التحري في إطار حملته المتواصلة بوجه الاطباء المزيفين،عن طبيب آخر مزيف ينتحل صفة طبيب وهو فيليب حدثي،اتخذ وزير الصحة غسان حاصباني قراره الصارم بإقفال عيادة حدثي وذلك بسبب انتحاله صفة الطبيب ووصفه نظام غذائي دون إذن ممارسة مهنة ،وبناء لادلة وتسجيلات صوتية وفيديو يثبت مخالفات حدثي وتجاوزاته.
حدثي خرق كل المعايير وضرب القوانين بعرض الحائط ،وقرر أن ينصب نفسه طبيبا متعدد الاختصاصات على الناس،فيوقف الانسلونين لمرضى السكري ،ويعالج ويشخص جميع الأمراض وحتى مرضى السرطان كما أنه يقوم بمهمة أخصائيي التغذية وكل ذلك مسجل وموثق وبات بحوزة الاجهزة المعنية ومنها وزارة الصحة بالإضافة إلى انه غير مسجل في نقابة الاطباء ،ولا يملك إجازة ممارسة مهنة التغذية وتنظيم الوجبات من وزارة الصحة العامة .
وكان حدثي قد ارسل ردا الى موقع التحري ادعى فيه ان وزارة الصحة أكدت شرعية عمله وشهاداته ،ليأتي قرار الوزير الحاسم بالاقفال.
ويجدر التوضيح الى ان الطب البديل والذي ادعى حدثي بأنه متخصص به ،غير معترف به في لبنان ،ولا يمكن للعالم به ان يكون طبيبا .
فيليب حدثي هو طبيب مزيف ،وكان من واجبنا اعلام الناس بجرم انتحاله صفة مهنة كمهنة الطب ،ورغم كل المحاولات والضغوطات ،كان فريق عمل وزارة الصحة بالمرصاد بإيعاز من وزير صارم بوجه التجاوزات فكيف إذا كانت تهدد حياة الناس .
كما أن نقابة الاطباء تحركت وفي اتصال مع النقيب ريمون الصايغ ،اكد لموقع التحري انه احال ملف حدثي الى لجنة التحقيق ،والمطلوب انزال أشد العقوبات بحق أشخاص ينتحلون صفة أطباء ويتلاعبون بصحة الناس .
موقع التحري سيتابع الحملة ،وهو لم ولن يتهاون مع أي شخص مارس جرم خداع الناس ،منتحلا صفة الطب،فالتحري حتى اليوم قد كشف كل من الاطباء المزيفين كريستال ابي عاصي ،فارنت سيروبيان ،بشارة رحال ،هلا الأزهري،ومؤخرا فيليب حدثي ،وسنواصل حملتنا من اجل سلامة وصحة الناس .

بحث

الأكثر قراءة