التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

جعجع: نحن أمام مواجهة سياسية كبيرة

اشار رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​ الى "إننا أمام مواجهة سياسية كبيرة جدا ستحدد مصير البلاد. وبكل تواضع وموضوعية أقول، إما أن تتعاظم قوتنا التمثيلية لكي يكون هناك أمل أكبر بالتغيير وإما سنبقى في الحفرة التي نحن قابعون فيها إلى أبد الآبدين آمين". أضاف "بقدر ما تكون كتلتنا النيابية أكبر، بقدر ما نستطيع التأثير على السلطة المركزية في لبنان ويمكننا العمل من أجل تقويم الإعوجاجات الموجودة، فهذه هي المهمة التي أمامنا اليوم، والتي هي أبعد بكثير من التفضيل بين شخص وآخر، وإنما ما نقوم به اليوم هو من أجل أولادنا والأجيال اللاحقة، فنحن ورثنا وطنا وواقعا عانينا الامرين من أجل الخروج منهما. ولذلك، لا نريد أن نورث أبناءنا الواقع الذي نحن عشناه، فعلينا أن نورثهم ما هو أفضل، وهذا الامر بين أيدينا إن قمنا بالتصويت بالشكل الصحيح".

ولفت جعجع خلال استقباله في ​معراب​ وفدا من عائلة سكر من بشري، إلى أن "هذه المعادلة بسيطة جدا، فلبنان يعاني من مشكلة الكهرباء منذ 30 عاما، في حين أنها مؤمنة في بلاد ك​زامبيا​ و​نيجيريا​، والسبب هو أنهم لا يعملون من أجل تأمين الكهرباء، وإنما أمور أخرى".

وتطرق إلى الإنتخابات في بشري، قائلا: "هذه الإنتخابات ليست مجرد اختيار بين شخص وآخر، فأكثرية الموجودين بيننا بالغين في العمر، ويتذكرون بشري ما قبل عام 2005، وسأتكلم في هذا الإطار على مستويين، الاول الكرامة الوطنية، والثاني عن بشري كقرية في حد ذاتها. على المستوى الأول، لا يمكن المقارنة بين السابق والحاضر، فهذه من المرات القليلة جدا التي نرى فيها بشري بخطها الوطني وبالشكل الذي نحبه، لأن هذا هو خطها التاريخي، إذ نحن لم نعتد لا "فرفكة اليدين" أو الإختباء واتخاذ مواقف مميعة وغير واضحة".

وأضاف، "أما على المستوى الثاني، فأعتقد أنها المرة الأولى التي تعيش فيها بشري حالة تفاهم كاملة بين عائلاتها ومجموعاتها كافة بفضل الثقافة والفكر والمناخ الجديد السائد فيها. أما من الناحيتين الإنمائية والعمرانية، فإن محط كلام كل الناس هو أن في ال12 عاما الماضية أصبحت بشري المنطقة الأولى في لبنان من الناحية الإنمائية، إذ لا منطقة أخرى شهدت مشاريع على مستوى ​البنى التحتية​ أو المستويات الأخرى كافة، كالتي شهدتها بشري".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - نيسان - 16

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

شورتر يودّع لبنان على طريقته
شورتر يودّع لبنان على طريقته
جميل السيد لبري: لإقصاء من يزرع الفتنة
جميل السيد لبري: لإقصاء من يزرع الفتنة
جعجع: سنقدّم اقتراحات جديدة لتعديل النصوص المجحفة بحق المرأة
جعجع: سنقدّم اقتراحات جديدة لتعديل النصوص المجحفة بحق المرأة
طرابلسي: عودة النازحين أولوية
طرابلسي: عودة النازحين أولوية
عون يطّلع من الرياشي على نتائج لقاء الديمان
عون يطّلع من الرياشي على نتائج لقاء الديمان
أسود: عندما تستملك رقاب البشر تستملك المال
أسود: عندما تستملك رقاب البشر تستملك المال