باسيل: معركتنا مع الفساد طويلة ولن تنتهي إلا بالقضاء عليه

المحلية | | Saturday, April 21, 2018 8:37:19 AM
أكد رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل أن "لا انماء من دون حماية سياسية والانماء والعمل الاقتصادي هما جزء من اللعبة السياسية التي تفرض على الجميع تقديم افضل ما لديهم فيها".

كلام باسيل جاء خلال لقاء مع أهالي بلدة إجدبرا البترونية، وعرض سلسلة مشاريع سيتم تنفيذها لمنطقة البترون وضعت على السكة ليصار الى انجازها على مستوى التعليم والتربية، مشددا على "اهمية تخصيص البترون باختصاصات تعليمية جامعية مميزة وفريدة من نوعها تجذب الطلاب من كافة المناطق القريبة والبعيدة".

وتطرق الى موضوع التنمية الزراعية في اطار خطة لأوسع حركة تصدير وتسويق للمنتجات اللبنانية والبترونية. كما دعا الى "تشجيع بيوت الضيافة في البلدات والقرى بالتوازي مع حركة سياحية دينية وبيئية وزراعية".

وردا على سؤال، أكد باسيل أن "الانتخابات هي جزء من القرار الوطني والانماء والعمل الاقتصادي هما جزء من اللعبة السياسية التي تفرض على الجميع تقديم افضل ما لديهم فيها".

وعن القانون الانتخابي الجديد، قال: "هذا القانون ليس قانونا مثاليا ولكنه القانون الذي حظي بموافقة الاكثرية وافضل ما فيه انه يرفع من نسبة التمثيل".

وفي موضوع توسيع مروحة تحالفات التيار الوطني الحر، لفت باسيل الى "أن ذلك هو أكبر دليل على اننا قادرون على التعاطي والتواصل مع الجميع وأن لا حواجز أمامنا خصوصا اننا تيار رئيس الجمهورية "بي الكل" وهذا يفرض علينا التواصل مع كل المكونات".

ولم ينف باسيل وجود فساد في عدة مفاصل من الدولة خصوصا على مستوى القوانين وتطبيقها والالتزام بها، مؤكدا "أن معركتنا مع الفساد طويلة ولن تنتهي الا بالقضاء عليه".

بحث

الأكثر قراءة