رازي الحاج: يمكنكم ان تحلوا حزب القوات على الورق

المحلية | | Tuesday, April 24, 2018 3:30:02 PM
أكد المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي رازي وديع الحاج انه "يمكنكم ان تحلوا حزب القوات اللبنانية على الورق، ويمكنكم الاكمال والاستمرار بسياسة الفساد وبسياسة النكايات وتصفية الحسابات، انما لا يمكنكم الاستخفاف بنا ولا بلحظة بايماننا بلبنان.

أوضح الحاج خلال مهرجان انتخابي اننا "اليوم هنا نجتمع كجيلين، جيل بسببه الجيل الثاني يقف هنا، عن جيل ضحىّ وقدم الشهداء والدماء والعرق والنضال والاسرى الذين ما زالوا مجهولي المصير حتى الساعة. وأكمل الحاج: وهناك الجيل الذي تعب ليؤمّن لنا القوت اليومي لنستطيع أن نستمر بلبنان ولهذا السبب انا هنا رازي الحاج الشاب المتني اقف امامكم لأقول نحن هنا وسنبقى في لبنان".

واشار الحاج الى انه لا يمكن لأحد ان يحبط من عزيمتكم ولا حتى يقول لكم "بتجيبوا حاصل او أقل" "مش هني يللي بقرروا شو منجيب، انتوا بتقرروا شو نحنا منجيب." لافتاً الى أننا لم نكذب عليكم يوما ولا حتى وعدناكم بمشاريع لم نستطع الالتزام بها ولم نقل يوما شعارات واهية ووعدناكم باحلام لا تتحقق بل نحن قلنا لكم " ايدنا بايدكم و فكرنا وفكركم" لأنه معا نقوم بفرق كبير ونحقق التغيير المبني على اساس برنامج اقتصادي واجتماعي واضح وصريح تحت عنوان سياسي واضح.

وأكد أننا بخطر وجودي لا يقل عن الخطر الذي كان سنة 1975 عندما هُجِرنا، واليوم يخضعوننا بسياسة أخرى لتهجير الشباب اللبناني عبر احراجنا لاخراجنا من لبنان. لذلك علينا ان نكون بكامل الوعي والصلابة لأن انتخابات المتن لا تكون باتباع سياسة النكايات وتصفية الحسابات بل بكرامة ومشروع ناجح لذا ادعوكم الاقتراع في 6 أيار لمشروع وليس لأشخاص وزعامات.

وقال: "نحن ولا مرة ضعف ايماننا، ولا مرة ما قبلنا التحدي، ليس لدينا مفهومين للسيادة وللدولة والاصلاح، نحنا منحكي ومنفعل لا بل منفعل ومنرجع نحكي".

وتمنى الحاج على المتنيين تحديد خيار المتن وصورته في السادس من ايار، قائلاً: " لا تسمحوا ان تعلن النتيجة سلفاً لأنه بذلك نكون قد استخفينا بكم و بقدراتكم وبقرار الناس، النتائج ستحسم في 6 ايار لصالح الناس التي ناضلت وتحمل مشروعاً لا تقبل التخلي عنه كرمة لسياسة الحل الوسط."

نحن اليوم نحتفل بذكرى انتفاضة حزب القوات اللبنانية من محاولة الغائها، مؤمنين بسيد واحد هو سيدنا يسوع المسيح ونتعلم منه كيف انتفض على الذين تنكلوا منه واقتسموا ثيابه وطعنوه بحربة واشربوه الخل، لتكون القيامة على مثال قيامة سيدنا يوع المسيح يوم 6 أيار في المتن.

واوضح الى اننا قبلنا التخوين والذل لكننا لا نقبل ان تذلوا انتم، لذلك اطلب منكم ان تكونوا شجعان والا تسمحوا لأحد ان يحبط من عزيمتكم آخر 14 يوما قبل الانتخابات حيث يمكننا ان نضيف 14 الف صوت على حاصلنا وهذا تحدٍ قبلنا به على انفسنا وعليكم ان تتعهدوا معي اليوم ان تبقى المتن قلب لبنان و الاقتراع بكثافة مع الاصدقاء والاقرباء المتنيين الشرفاء للائحة "المتن قلب لبنان".

بحث

الأكثر قراءة