خليل: انتخاب بري للمرة السادسة حدث استثنائي

المحلية | | Friday, May 25, 2018 1:52:47 PM
قال وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل إننا"ننتقل اليوم من مرحلة الى مرحلة سياسية جديدة بعد الإنتخابات النيابية. انتقلنا الى المرحلة التي تستوجب من جميع القوى السياسية أن تضع الشعارات الإنتخابية التي وترت الأجواء خلفها وأن تفتح صفحة حوار وتمد يد التعاون من جديد من أجل أن تتجاوز الإستحقاقات المقبلة والمحطات التي تتطلب الترفع والشعور بالمسؤولية في مواجهة هذه الاستحقاقات والتحديات".

وأضاف خلال مشاركته بالإفطارالسنوي لمكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل أنّه "على هذا الأساس شاهدنا الصورة الجامعة بالامس، صورة انتخاب الرئيس نبيه بري للمرة السادسة، وهو حدث ليس شكليا في حياة لبنان العامة، ليس حدثا عابرا في تاريخ لبنان السياسي على مر وجوده كوطن، ان نرى شخصية جامعة يلتقي حولها اللبنانيون مهما اختلفوا في السياسة تعكس القدرة على بناء الجسور والحوار والتعاون في الازمات التي مر بها الوطن، هذا حدث استثنائي لبناني، ليس حدثا يخص حركة او طائفة او منطقة بل بالعكس صورة اللبنانيين كما يجب ان تكون، علينا ان نتعاطى مع هذه المسألة بهذا المستوى لننتقل من اجوائها الى مرحلة اخرى، مرحلة تشكيل الحكومة".

وقال: "تم اختيار الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة، ونحن من موقع المسسؤولية نقول ان على الجميع ان يعملوا على تسهيل إنجاز تشكيل الحكومة في أسرع وقت، ونحن نرى ان بالإمكان تحقيق هذا اذا تفاهمنا على القواعد الاساسية وهي ان تكون حكومة وحدة وطنية جامعة تمثل معظم القوى السياسية الموجودة على الساحة والتي أفرزتها الانتخابات النيابية وان يكون التمثيل عاكسا لطبيعة تشكيل هذا المجلس وتوجهاته، وان تراعى فيها التوازنات التي تحفظ صيغة لبنان وعلاقات طوائفه ومكوناته مع بعضها البعض. نعم باستطاعتنا اذا ما صفيت النوايا واذا ما توجهنا نحو معالجة المشكلات الاساسية الكبرى التي تواجه وطننا".

بحث

الأكثر قراءة