سلسلة مطالب يتوجّه بها عون اليوم إلى ميركل

المحلية | | Friday, June 22, 2018 6:16:18 AM
علمت "الجمهورية" أن رئيس الجمهورية ميشال عون، سيطالب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال لقائهما في قصر بعبدا اليوم، بمبادرة أو بخطوات عملية تعزّز المشاريع والخطط الدولية التي تشجّع على عودة النازحين السوريين الى سوريا، والسعي الى تنظيمها في أفضل الظروف الى المناطق الآمنة التي توسعت أخيراً واستتبّ الأمن فيها.

كذلك سيشكر عون ميركل، على دور بلادها الكبير في القوة البحرية العاملة في إطار القوات الدولية (يونيفيل) وسيطالبها بمواقف أكثر تشدّداً لوقف الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوّية والضغط في اتجاه حماية مصالح لبنان في المنطقة الإقتصادية الخالصة وحماية الحدود من الاعتداءات على الأراضي اللبنانية على طول "الخط الأزرق".

وسيشدّد عون على أهمّية دور ألمانيا وهي من أبرز المشاركين في المجموعة الدولية من أجل لبنان، في توفير الأجواء التي تؤدي الى تنفيذ مقررات مؤتمر "روما 2" الخاصة بدعم الجيش والقوى الأمنية والعسكرية المختلفة، كذلك بالنسبة الى متابعة تنفيذ مقرّرات "سيدر 1" وإزالة المعوقات التي تحول دون البدء بتنفيذها.

كما سيَشرح عون لميركل مواقفَ لبنان الثابتة من الأوضاع في المنطقة ولا سيّما منها تلك المتصلة بالأزمة السورية والتي تعصف بالعالم العربي بما فيها الوضع في اليمن، مكرّراً تأكيد ضرورة ان تتركّز الجهود على التسويات السياسية والسلمية ووقفِ استخدام السلاح.

بحث

الأكثر قراءة