فادي سعد استغرب ظاهرة المقالع في البترون

متفرقات | | Saturday, June 23, 2018 2:33:14 PM
أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب فادي سعد في بيان اليوم "الرفض القاطع لأي عمل يخدم المشاريع المشبوهة في قضاء البترون". وقال: "فوجئنا اليوم بأن العمل يسير في مقلع بين كفرحلدا وبساتين العصي ويقع عقاريا في قرية بشتودار، وتبين أن المقلع يعمل لصالح سد بلعة، فاتصلت بالقوى الأمنية لوقف عمل المقلع لحين التأكد من قانونيته وعدم وجود أي أثر بيئي، وهذا ما حصل وتم إرسال دورية من قوى الامن الداخلي الى الموقع المذكور وأوقف عمل الجرافات".

واستغرب "هذه الظاهرة"، وشدد على "وقف العمل في كل المقالع في البترون من أجل بناء سد مشكوك بجدواه الاقتصادية وكلفته العالية جدا".

أضاف: "أطمئن أهلنا في البترون، وأحذر كل من يقف وراء هذه المشاريع من أننا لن نسكت بعد اليوم عن استباحة الأرض والتراب والصخر بما يحصل. لبنان يتعرض لتشويه كامل ودائم بسبب الكسارات والمقالع العشوائية وغير المنظمة. لا نستطيع اليوم أن نفتعل مقالع جديدة من أجل مصلحة مشروع يوجد فيه لغط حول جدواه وكلفته. اتصلت بالاجهزة الامنية والاجهزة المختصة وطلبت وقف العمل بمقلع بشتودار".

من جهة أخرى، غرد سعد عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا: "يللي مفكر انو يستبيح تراب وحجر البترون لخدمة المشاريع المشبوهة بيكون غلطان... كل يوم منسمع عن مقلع بضيعة، شو يعني لازم نخرب قضاء البترون كرمال نسكر شوية بواليع؟ انتبهوا، نحنا الحراس يلي ما بينعسوا..."

بحث

الأكثر قراءة