قاطيشا: المستأثرون يحاولون إحراجنا لإخراجنا

المحلية | | Monday, June 25, 2018 6:31:38 AM
رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبه قاطيشا في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن تحميل القوات المسؤولية عن التأخير في إعلان الحكومة "يقف وراءه المستأثرون بكل شيء"، مشدداً على أن القوات "لا تريد إلا التمثيل الصحيح، وتنفيذ الاتفاقيات المعمول بها".

وقال قاطيشا : "المستأثرون يحاولون إحراجنا لإخراجنا، لكننا لن نُحرج ولن نخرج"، مؤكداً "إننا متمسكون بالتمثيل الصحيح"، وهو خمسة وزراء بينهم حقيبة سيادية أسوة بحصة التيار الوطني الحر، فضلاً عن موقع نائب رئيس الحكومة. وقال: "التنازل عن المطلب يجب أن يقابله تنازل مقابل من الطرف الآخر"، لافتاً إلى أن "اتفاق معراب يحدد هذا الواقع، وإذا أراد الطرف الآخر التنصل من الاتفاق فهذا شأنه، لكن الرأي العام سيحاسب المستأثرين، فالشعب أعطانا وكالة بتمثيله لا يمكن التخلي عنها".

وعن العلاقة بين القوات والتيار الوطني الحر في ظل التجاذب على الحصص الحكومية، قال قاطيشا إن "هناك اتفاقيات ونحن حريصون عليها"، لافتاً إلى أنه في ملف تشكيل الحكومة "علاقتنا المباشرة هي مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري". وقال: "نحن مع الرئيس الحريري في خندق واحد، وهو متفهم ويستوعب وضعنا الشعبي وحجم تمثيلنا، وهو يصر على تمثيل كل القوى بحجمها الأساسي، ويعطي كل ذي حق حقه"، مشدداً على أن المطالبة بحقيبة سيادية ونائب رئيس الحكومة "هو حقنا الطبيعي".

بحث

الأكثر قراءة