روكز: العلاقات اللبنانية - السورية موجودة

المحلية | | Monday, August 20, 2018 1:28:11 PM
أشار النائب ​شامل روكز​ إلى انه "في لبنان أزمة نظام لانه قائم على المحاصصة الطائفية"، مؤكدا ان "الناس لا ثقة لها بمؤسسات الدولة ولا برجال ال​سياسة​ وهناك عيب في النظام ونحتاج الى ثورة سياسية تصلح الوضع".

ولفت روكز خلال اطلالته ضمن برنامج "السياسة اليوم" عبر قناة NBN, الى أن "طموحنا أن يحصل تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن للنهوض بالبلد، وبعد التشكيل سيكون هناك مشكلة على البيان الوزاري".

وقال إن "قوة رئيس الجمهورية ميشال عون هي دائماً ضمانة لكل الناس والبلد وأثبت ذلك خلال عدّة أزمات مرّينا بها بالرغم من استمرار الضغوطات التي لا تصبّ في مصلحة العهد".

وأكد أن "العلاقات اللبنانية - السورية موجودة من خلال تبادل السفراء والمهم هو التفاهم عليها دون الوصول الى خلافات داخلية ويمكن ان يزور رئيس الجمهورية سوريا في حال الضرورة"، معتبراً أن "كلام رئيس ​الحكومة ​المكلّف ​سعد الحريري​ حول العلاقة سوريا جاء في وقت لم يطلب أحد منه زيارة سوريا".

وحول الملف الحكومي رأى روكز أنه "حسب حجم الحكومة تكون الحصص والأساس هو في المعايير والمواصفات", معتبراً أنه "لا بديل عن الحريري لتأليف الحكومة وهو يتعرض لضغوطات وشروط داخلية وخارجية".

بحث

الأكثر قراءة