جريصاتي: لبنان ينوء تحت أزمة اقتصادية

المحلية | | Tuesday, October 23, 2018 2:55:22 PM
استقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي ظهر اليوم، الرئيسة الجديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان دوروتي دو هولن، ترافقها مستشارة المكتب المحامية رلى درباس ومدير مكتب المحكمة في بيروت أمين أشكان، في حضور المديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم النويري ومستشارة الوزير القاضية جويل عيسى الخوري.

وتناول البحث خلال الاجتماع، التطور الحاصل في المحاكمة جراء اختتام جلسات الإدعاء ومرافعات الدفاع في المحكمة الابتدائية وانتظار صدور الحكم في النصف الأول من العام 2019. كما تم التطرق الى دور مكتب الدفاع في حال صدور قرارات اتهامية في القضايا المتلازمة المتعلقة باغتيال جورج حاوي ومحاولة اغتيال الوزيرين مروان حمادة والياس المر، وبالتالي دور مكتب الدفاع في المرحلة اللاحقة.

وأبدت رئيسة المكتب استعدادا كليا للتعاون مع الحكومة اللبنانية في كل ما يختص بمهام مكتب الدفاع الذي هو التجربة الأولى في المحاكم الدولية الجزائية حيث لم يكن هناك من مكاتب دفاع في المحاكم الأخرى. كما أبدت استعدادا للتعاون مع لبنان في حال الاضطرار الى تكليف فرق دفاع جديدة في القضايا المتلازمة أو بالنسبة الى قضايا التحقيق.

من جهته، أكد جريصاتي اهتمامه بمعرفة الحقيقة، وحرصه على "توفير الوقت لمعرفة هذه الحقيقة والمال لأن لبنان ينوء تحت أزمة اقتصادية ويتحمل للمرة الأولى في مجال العدالة الجنائية الدولية نصف مصاريف هذه المحكمة، أي ما يوازي تقريبا موازنة وزارة العدل".

بحث

الأكثر قراءة