"خلصنا ":تسكير مرفق عام السبت وتفاصيل عن تحرك "سبعة"!

رصد | | Thursday, December 6, 2018 7:55:32 AM
طفح الكيل ،نعم طفل كيل الناس من طبقة سياسية فاسدة ،فالبلد ووفق تقدير الخبراء على شفير الانهيار ،وما زلنا ننتظر من المعنيين ان يتكارموا علينا بتشكيل الحكومة،حزب سبعة وهو الحزب العلماني العابر الطوائف أخذ على عاتقه،إيصال وجع وهموم الناس التي لا تعرف ولا تفرق بين مسيحي ،درزي سني او شيعي،فقرر النزول إلى الشارع لاقفال مرفق عام !!
لمعرفة تفاصيل واهداف التحرك ،موقع التحري أجرى مقابلة مع المناضلة في حزب سبعة ،الأستاذة الجامعة فاطمة حماصني الحوار التالي :

هل يمكنك اطلاعنا اكثر على تحرك يوم السبت ؟
تحرك يوم السبت هو تحرك سلمي بعيد عن العنف بمشاركة العائلات والهدف منه المطالبة بحكومة انقاذية باسرع وقت ، ولذلك وجدنا ان الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي ممارسة الضغط الحقيقي على هذه الطبقة السياسية من خلال اغلاق اول مرفق عام يوم السبت المقبل.
لماذا تطالبون بتشكيل حكومة ؟ ما الذي سيتغير في حال تشكلت الحكومة علما انها ستكون مشابهة لسابقاتها وتضم احزاب السلطة؟
هذه الطبقة السياسية فازت بالانتخابات النيابية ، وبالتالي فهي ملزمة تشكيل حكومة لادارة البلاد واخراجنا من المأزق الاقتصادي والاجتماعي الخطير الذي وضعونا به ، ابسط واجبتهم هي تشكيل حكومة والعمل ليلا نهارا. هذا فضلا عن ان لبنان يخسر المليارات من الدولارات بسبب التراخي من قبلهم. هل يعقل انه بعد اكثر من سبعة اشهر على الانتخابات النيابية مازلنا بلا حكومة! المطلوب من هذه الحكومة أن تلتزم باستعادة الأموال المنهوبة ووقف الهدر والفساد.

أطلقتم هشتاغ #خلصنا لهذا التحرك، ماذا يعني ذلك؟
#خلصنا تعني اننا أننا اكتفينا منهم ولن نقف مكتوفي الايدي ونشاهد افلامهم الطائفية المفتعلة في وقت البلد ينهار وهم يتناتشون الحصص. يحاولون تشتيت الانظار عن فشلهم في التشكيل من خلال خلق ازمات وهميّة. خلصنا من فسادهم واستهتارهم بمستقبلنا ومستقبل أبنائنا.

ما هي الخطوات المقبلة بعد يوم السبت؟ في حال عدم تشكيل الحكومة؟
الخطوات المقبلة تتوقف على التطورات يوم السبت ، ولكن بالطبع لن نتوقف عن ممارسة الضغط التصاعدي لتشكيل الحكومة. السبت سنقفل كما قلنا أول مرفق عام وان لم تتشكل الحكومة سنصعّد الضغط. لم يعد باستطاعتنا الانتظار والناس تفتقر والبلد ينهار والتلوث والنفايات اصبحت في دمنا. خلصنا !

بحث

الأكثر قراءة