مخزومي ملتقيا الرئيس :الاوضاع الامنية تحتم المسارعة الى تشكيل الحكومة

رصد | | Friday, December 7, 2018 2:11:11 PM
زار رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا. وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.
إثر الزيارة، قال مخزومي إن اللقاء مع الرئيس عون هو لتهنئته على افتتاح المكتبة الوطنية بحلتها الجديدة، آملاً أن تكون مساحةً لالتفاف اللبنانيين حول العلم والثقافة. وأضاف: أتفق مع فخامته على أن الخطاب الراقي والكلمة المسؤولة يجب أن يكونا بوصلة القوى السياسية، للحفاظ على أمن لبنان وسلامته ووحدة مواطنيه.
وشدد على أن التهديدات والتعديات الإسرائيلية هما سببان إضافيان ليتكاتف اللبنانيون، مجدداً دعوة الحكومة إلى حشد المجتمع الدولي لدعم لبنان، لافتاً إلى أن قوات اليونيفيل شاهدة على التزام بلدنا بالقرار الدولي 1701. وقال إن الأوضاع الأمنية تحتم المسارعة إلى تشكيل الحكومة العتيدة التي تريح الأوضاع الداخلية وتطمئن المواطن وتتصدى للحالة الاقتصادية والاجتماعية. وقال إن أجواء الرئيس عون حول التشكيل جيدة، وفخامته يريد أن تكون الرئاسات الثلاث في عهده قوية بقوة الدستور، وبالتعاون لخدمة لبنان وإنقاذ الاقتصاد.
ووضع مخزومي فخامته في أجواء الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة مجرور الرملة البيضاء والهبة التي تقدم بها إلى بلدية بيروت لحل موقت للمشكلة مع تمسكه بحل دائم مع تشغيل محطات التكرير، ومحاسبة المسؤولين عن طوفان الرملة البيضاء.

بحث

الأكثر قراءة