التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


أمن وقضاء

عثمان ثمّن الشراكة بين الأمن الداخلي والمجتمع المحلي

دشنت قوى الأمن الداخلي اليوم رسميا فصيلتين نموذجيتين جديدتين في سرية بيروت الإقليمية الأولى، هما فصيلتا الروشة والرملة البيضاء إلى جانب قيادة السرية الأولى في مبنى نموذجي معاصر وبمعايير دولية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لآخر الجهود التي تبذلها قوى الأمن الداخلي من أجل توفير خدمة شرطية رائدة تساهم في تعزيز الثقة، ودعم احترام حقوق الإنسان وصون الحريات، والمحافظة على الأمن والنظام، ومكافحة الجريمة بفعالية بالشراكة مع المجتمع.

و تناول المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الكلمة، ليشكر "الشركاء الدوليين وبخاصة المملكة المتحدة، على الدعم المستمر, مضيفاً أنه "من خلال الشراكة بين مؤسسة قوى الأمن الداخلي والمجتمع المحلي، يمكن الحصول على المعلومات التي تفيد في الكشف عن الجرائم وتوقيف مرتكبيها.وهكذا نستطيع معا تحقيق الأمن والعدالة للجميع".

وأما السفير البريطاني كريس رامبلنغ، فأثنى على "المثابرة والتفاني الظاهرين في أداء عناصر قوى الأمن الداخلي، رجالا ونساء، حيث تبنوا التغييرات المعتمدة من أجل التحول إلى نموذج معاصر للعمل الشرطي".

وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا على دعم خطط مؤسسة قوى الأمن الداخلي وإصلاحاتها من خلال توفير الدعم للمشاريع المحددة ضمن الخطة الاستراتيجية، التي تشمل ضمن مكوناتها الأساسية تعميم تطبيق نموذج الشرطة المجتمعية".

وشدد مدير البرنامج البريطاني جوناثان ماك أيفر من جهته، على أنَّ "تدشين الفصيلتين، ومقر قيادة سرية بيروت الإقليمية الأولى جاء ليتوج 15 شهرا من العمل المجتهد والجدي، ولكنَّه ليس أكثر من جزء واحد من مفهوم متكامل للعمل الشرطي".

وانطلقت عملية تأهيل المبنى النموذجي الجديد في آب 2017، بتمويلٍ من الحكومة البريطانية في إطار تنفيذ المشروع البريطاني لدعم قوى الأمن الداخلي، الذي يعكس التزام المملكة المتحدة الطويل الأمد بدعم قوى الأمن الداخلي.


وفي وقت سابق استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بعد ظهر اليوم في مكتبه في ثكنة المقر العام، في حضور رئيس الفرق الرياضية في قوى الأمن الداخلي قائد سرية بيروت الاقليمية الثالثة العميد حسين خشفة، رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، في زيارة جرى خلالها البحث في المواضيع المتعلقة بالجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة، التي ستنعقد في بيروت من 16 الى 20 الشهر الجاري.
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 07

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

الجيش: عنا بنات بتهز الارض
الجيش: عنا بنات بتهز الارض
تحليق طائرة اسرائيلية فوق قرى العرقوب
تحليق طائرة اسرائيلية فوق قرى العرقوب
عطية: 2019 ستكون سنة الرقابة والمحاسبة
عطية: 2019 ستكون سنة الرقابة والمحاسبة
بالصورة: منطاد اسرائيلي في اجواء العباسية
بالصورة: منطاد اسرائيلي في اجواء العباسية
5 جرحى في حادث سير على جسر برج حمود
5 جرحى في حادث سير على جسر برج حمود
اقفال معمل "ميموزا" في زحلة بالشمع الأحمر
اقفال معمل "ميموزا" في زحلة بالشمع الأحمر