الحريري: نأمل أن تزيد صفقة الميدل ايست الشراكة مع بريطانيا

المحلية | | Wednesday, December 12, 2018 6:48:00 PM
زار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز في مقر اقامته في كلارينس هاوس في لندن حضور الوزير غطاس خوري وتبادل معه الاحاديث حول مجمل الاوضاع العامة.

هذا وأشارت سفارة بريطانيا في لبنان في بيان، الى أن "كبار وزراء الحكومة، بمن فيهم وزير التجارة الدولية الدكتور ليام فوكس، ووزيرة التنمية الدولية بيني موردانت، يجتمعون مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، حيث يترأس وفدا في المنتدى اللبناني - البريطاني الأول للتجارة والاستثمار في لندن اليوم.

وأشار الى أن "الحفل شهد توقيع صفقة بين شركة رولز رويس وشركة طيران الشرق الأوسط، التي أعلنت أن طائرة الإيرباص A330-900 ستكون وجه أسطولها الجديد. وستشهد الصفقة قيام الشركة البريطانية بتقديم الدعم لمحركات ترينت 7000 التي تشغل طائرات إيرباص".

من جهته، قال وزير الخارجية جيريمي هانت: "هذه أخبار رائعة للتجارة البريطانية، وأكبر صفقة تجارية بين المملكة المتحدة ولبنان في التاريخ الحديث مثال على قوة علاقاتنا. إن علاقتنا مع لبنان مهمة للغاية، وتشمل الأمن والاقتصاد والمساعدات لدعمه خلال أزمة اللاجئين".

أما الرئيس الحريري فقال: "أتطلع إلى فرصة مناقشة برنامجنا الطموح للاصلاح والاستثمار الرأسمالي مع قادة مجتمع الأعمال في المملكة المتحدة. يستلزم هذا البرنامج مشاركة كبيرة من القطاع الخاص، وآمل أن يفتح اتفاق اليوم بين شركة طيران الشرق الأوسط وشركة رولز رويس الطريق لزيادة الشراكة بين بلدينا".

وتابع: "هناك بالفعل مشهد تجاري مزدهر للمملكة المتحدة في لبنان. يعتبر مرفأ بيروت من المرافق الأكثر حيوية في شرق البحر الأبيض المتوسط بفضل كونسورتيوم محطة حاويات بيروت، وهو مشروع مشترك مع مورسي دوكس وهاربور - المملكة المتحدة. ويتم بيع سيارات الجاغوار ولاند روفر للفرد الواحد أكثر من أي مكان آخر في العالم".

بحث

الأكثر قراءة