بو عاصي يكشف سبب غياب جعجع

المحلية | | Tuesday, January 22, 2019 11:09:45 AM
رأى وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بو عاصي أن السؤال ليس "متى تتشكل الحكومة بل لماذا لم تتشكل الحكومة بعد، اذ لا يجوز التأقلم مع الواقع المأزوم لان كل دقيقة لها ثمنها"، مشيرا الى "معاناة المجتمع اللبناني المحروم من أبسط الأمور، أي من أن يكون لديه حكومة تنطلق به وببلده إلى الأمام".

وأضاف بو عاضي: "الدستور يضمن حقوق الجميع، الا ان المشكلة بالاعراف الجديدة والمعايير المغايرة التي يحاول البعض تطبيقها. فالمعيار الأساس في الدستور هو ان الرئيس المكلف يرفع التشكيلة إلى رئيس الجمهورية وإذا توافقا ترسل إلى مجلس النواب ويتم التصويت على الثقة"، محذرا من "أخطر ما يمكن ان يحصل وهو ان يفقد المواطن ثقته في الدولة".

بو عاصي وفي مقابلة عبر الـOTV تطرق إلى غياب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن الساحة السياسية في هذه الفترة،فقال: "الدكتور جعجع يحتاج إلى فترة تفكير لإجراء قراءة والانطلاق إلى الأمام، وهذا ما يقوم به دوما ونعرفه عنه منذ اكثر من 30 سنة، أيام دير القطارة في ميفوق".

وفي الذكرى الثالثة لمصالحة معراب، اعتبر بو عاصي ان الظرف مؤات اليوم لتثبيت هذه المصالحة وتمتينها في روحيتها الفعلية وقيام الدولة"، مؤكدا ان استراتيجية "القوات اللبنانية" لم تتغير في اتجاه الثوابت في بناء الدولة والدور المسيحي كما دور كل المجموعات في لبنان".

وفي مسألة النازحين السوريين، قال: "أقولها بصوت عال، المصلحة الوطنية العليا تقتضي ان يعود النازحون السوريون إلى سوريا بالأمس وليس اليوم، ويجب تعزيز وضع البلد المضيف. ونحن سعينا كثيرا لتأمين التمويل للجمعيات التي تهتم بالنازحين، ولكن انا بيار بو عاصي لا يمكن أن اكون عنصريا. فالعاصفة التي أتت أضرت بالنازحين بشكل كبير وكان همنا الاساسي الا يكون هناك ضحايا بشرية، وهذه أخلاقي ومبادئي السياسية وأفكاري".

بحث

الأكثر قراءة