التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

أبو الغيط من بعبدا: نتمنى الإستقرار والتقدم للبنان

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان لبنان شكل لجنــــة لمتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الذي عقد في بيروت في 20 كانون الثاني الماضي، نظرا لاهمية تلك القرارات وانعكاساتها الايجابية على العمل العربي المشترك.

واشار الرئيس عون الى ان "لبنان سيراسل الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالتفاصيل المتعلقة بالاقتراح الذي قدمه رئيس الجمهورية للقمة لجهة تأسيس مصرف عربي لاعادة الاعمار والتنمية يتولى مساعدة جميع الدول والشعوب العربية المتضررة على تجاوز محنتها ويسهم في نموها الاقتصادي المستدام".

وكان ابو الغيط نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء الذي حضره الامين العام المساعد السفير حسام زكي وممثل الجامعة العربية في بيروت السفير عبد الرحمن الصلح، التهاني لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة"، متمنيا ان "يتعزز الاستقرار والاوضاع الاقتصادية في لبنان. واطلع الامين العام الرئيس عون على التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر القمة العربية في تونس في نهاية شهر آذار المقبل، والقمة العربية- الاوروبية التي ستنعقد في شرم الشيخ اواخر الشهرالجاري".

وبعد اللقاء، صرح الامين العام لجامعة الدول العربية للصحافيين، فقال:"تشرفت صباح اليوم بلقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وقد حضرت خصوصا لكي اعبر لفخامته عن عميق تهاني الجامعة العربية، وتهاني الشخصية على تشكيل الحكومة اللبنانية، متمنيا بالتأكيد، الكثير من الاستقرار والنمو والتحرك والتقدم للبنان".

واضاف: "اتيحت لي مناقشة نتائج القمة الاقتصادية التي عقدت في 20 كانون الثاني الماضي، وكان واضحا اهتمام الرئيس عون بمتابعة مقرراتها حيث كانت له مبادرة محددة تتعلق بانشاء المصرف العربي للتنمية، وقد تناولنا هذا الامر وكيف يمكن ان تكون هناك مساهمة بالفكر والفلسفة في هذا المقترح اللبناني. وعلى ما اعتقد هناك اليوم لجنة لبنانية- لبنانية لدراسة هذا الامر وطرح الافكار بالاضافة الى متابعة كل المقررات".

اضاف: "اعود مرة اخرى للتأكيد على ان هذه القمة تميزت بالكثير من المقررات الاقتصادية والاجتماعية التي سيكون لها تأثيرها في السنوات المقبلة. وقدمت للرئيس عون تقريرا عن التحضيرات لقمتين اخريين، القمة الاوروبية- العربية التي ستعقد في شرم الشيخ في 24 -25 شباط الجاري، وقد عبرت عن الامل في ان تكون هناك مشاركة لبنانية عالية على مستوى القمة. كما تحدثت مع الرئيس عون عن القمة العربية العادية التي ستعقد في تونس في نهاية اذار المقبل وعن الاعداد الذي يسير في محاور مختلفة سواء السياسية منها او الاقتصادية او الاجتماعية او الثقافية. وقد وعد رئيس الجمهورية ان تكون هناك مشاركة لبنانية ناشطة للغاية سواء في شرم الشيخ او تونس، وهو امر متوقع لان لبنان هو دولة تأثير وحضارة وثقافة، وحضوره على هذا المستوى يكون له دائما التأثير في انجاح مثل هذا النشاط".

رصد موقع ليبانون ديبايت
2019 - شباط - 11

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

عبدالله: "التقدمي الاشتراكي" سيبقى حصنا منيعا
عبدالله: "التقدمي الاشتراكي" سيبقى حصنا منيعا
كرم: صفقاتهم تجاوزت بأشواط صفقة القرن
كرم: صفقاتهم تجاوزت بأشواط صفقة القرن
وزير العمل لحسن مراد: هل تدعو إلى عدم  تطبيق القانون؟
وزير العمل لحسن مراد: هل تدعو إلى عدم تطبيق القانون؟
طوني فرنجية: سنؤيّد الموازنة
طوني فرنجية: سنؤيّد الموازنة
"باسيل حوصر في قبرشمون"... وعون يعتبره "مستهدفاً"!
"باسيل حوصر في قبرشمون"... وعون يعتبره "مستهدفاً"!
"لبنان في كنف حزب الله... لا يشبهنا"
"لبنان في كنف حزب الله... لا يشبهنا"