التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

مراد: دعونا لا نستغل الناس بمشاريع فتنوية فاشلة

رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد حفل تخريج الدفعة السابعة من طلّاب الجامعة اللبنانية الدولية للعام 2019 في عكار "التي ظلمتها الدولة بكل المراحل، والتي نريد أن نعمل جميعًا من أجل أولادها الذين يحق لهم أن يحظوا بجامعة ومدرسة وطريق وكهرباء وإنماء ومصانع وكل ما يجعلها من أجمل مناطق لبنان"، على حدّ قوله.

وقال مراد:"سألونا كثيرًا لماذا أتينا بالجامعة الى عكار ولا مصلحة إنتخابية لنا فيها، فأجبناهم بكل بساطة وصدق أن من يكون همّه الإنسان وتنمية بلاده لا يلتفت للكراسي والمواقع لأن أرفع موقع هو موقع خدمة الناس وأرفع منصب هو منصب مساعدة الناس".

وتوجّه للخريجين والخريجات بالقول:"كونوا على قدر المسؤولية واعتمدوا لغة الحوار وابتعدوا عن الطائفية والمذهبية، وكونوا على قناعة بأن العروبة تجمع والطائفية تفرّق، وأنّ الوطن يجمع والمذهبية تفرّق".

وقال:"الوطن يحتاج الى جميع أبنائه وكفاءاته وهو لا يقوم على المناكفات الصغيرة ولا على الخصومات التي تقسم الناس، بل يحتاج الى قيادات توحّد اللبنانيين على التضحية وحبّ الوطن والعمل لإزدهاره"، مضيفًا: "هكذا نفهم السياسة وهكذا نترجم قناعاتنا وسلوكنا بالعمل العام، ولا نفرّق بين منطقة وأخرى لأنّ كلّ لبنان وكل مواطن لبناني هو مشروع عالِم وقائد ومهني وتقني وعسكري، ويجب أن يكون سلاحه أوّلاً وأخيرًا هو العلم".

مراد الذي أكّد أنّ عكار هي "خزّان جيشنا الوطني، والتي لم تبخل يومًا بتقديم خيرة شبابها لينعم لبنان بالإستقرار، ولم ترفض يومًا شيئًا من الدولة، لكن للأسف بعض رجال هذه الدولة هم من يقولون لها لا حق لك علينا ولا يتذكروها إلّا في الإنتخابات"، توجّه الى أهلها بالقول: "أنتم تعلّمون العالم محبة الوطن، وأنتم معيار الشرف لأنّكم لا تُباعون ولا تُشترون".

ووجّه كلامه الى "من يتاجرون بالطائفية والمذهبية"، قائلاً: "هذه التجارة باتت خاسرة، والتجارة التي نسعى الى دعمها هي تلك القائمة على تعزيز زراعاتنا الوطنية بسواعد فلّاحينا، وعلى تسويق صادراتنا الخارجية في كل دول العالم، وعلى دعم صناعاتنا الوطنية وتشجيع الإستثمارات وتأمين فرص عمل وتحريك العجلة الإقتصادية". وأضاف: "دعونا نهتمّ بلقمة عيش المواطن ونبحث عن كيفيّة توفير الضمانة له كي يبقى في أرضه ولا ينزح أو يهاجر، بدلاً من أن نحرّض الناس على بعضهم البعض ونستغلّهم بمشاريع فتنوية فاشلة".

وختم مراد كلامه متوجّها الى الخرّيجين بالقول: معًا نصلح هذا البلد، ويدي ممدودة لكم لنعمل سويًّا بسياسة اليد الممدودة ولنبقى دائماً معاً نحو غد أفضل".
رصد موقع ليبانون ديبايت
2019 - تموز - 16

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

عون استقبل سرحان وتابع شؤون المهجرين
عون استقبل سرحان وتابع شؤون المهجرين
بو صعب: تفاءلوا!
بو صعب: تفاءلوا!
بالصور: بطل لبنان... "لعيونك من مونتريال الى الحريري"
بالصور: بطل لبنان... "لعيونك من مونتريال الى الحريري"
كنعان: نستطيع ان نتجاوز التحديات
كنعان: نستطيع ان نتجاوز التحديات
بلدية ترفض وضع نصب تذكاري لـ "الأحرار"
بلدية ترفض وضع نصب تذكاري لـ "الأحرار"
 بري: لجلسة مشتركة الاربعاء المقبل
بري: لجلسة مشتركة الاربعاء المقبل