التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

حنكش رداً على جريصاتي: أهل المتن حيطهم مش واطي

رد النائب الياس حنكش على وزير البيئة فادي جريصاتي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر" بالقول:"معالي الوزير قلتم أنّكم لن تقيموا مطمراً في السلسلة الشرقية لأنّ أهالي المنطقة لا يريدون المطمر لديهم".

وتابع:"من قال لكم أنّ أهالي المتن وافقوا على المطمر في برج حمود والجديدة أوعلى رفع مستوى الطمر فيه؟ أم أنّكم لا تسألون عن رأيهم؟ أهل المتن حيطهم مش واطي".




واشار الى أن "كارثة رفع مستوى مطمر الجديدة مسؤولة عنها وزارة البئية التي كان عليها ايجاد حلّ مستدام لأزمة النفايات بدل تركها تتفاقم لوضع أهل المنطقة تحت الأمر الواقع".

وتوجه الى جريصاتي بالقول:"تحمّلوا مسؤوليتكم بدل رميها على النواب والبلديات والأهالي في المتن".




أشار وزير البيئة فادي جريصاتي، الى اننا " "قمنا كوزارة بيئة بواجباتنا ضمن المهل ولو كنت وزيرا جديدا، واليوم مسؤولية الحكومة أن تتخذ قرارها وأن تنفذه وأن تلتزم بوعودها للناس. وهنا أعود الى ازمة المتن التي لا يمكن تجاهلها والكل يسأل عن برج حمود الجديدة والكوستابرافا"، مشيراً الى أن "هناك وعود قطعتها الدولة سنة 2016 ولم تقم الدولة بواجباتها، وأتفهم وجود اعتراض من نواب في المتن لأن الدولة لم تلتزم بواجباتها في الوقت المحدد، وهذا كان حديثي منذ 3 اشهر عند النائب ابراهيم كنعان في حضور الوزير الياس بو صعب والنائب إدي معلوف، وكان أول شرط لديهم أننا لن نقبل بأي توسعة أو زيادة الارتفاع اذا لم تقم الدولة بكل واجباتها والكلام نفسه قيل مع نواب الكتائب، واليوم يمكننا أن نعارض إنما علينا لدى معارضتنا تقديم البديل".

أضاف: "النائب سامي الجميل في اجتماع السراي منذ شهر برئاسة الرئيس الحريري كان اقتراحه التوجه نحو السلسلة الشرقية ، وأنا قلت إن لا موافقة في السلسلة الشرقية واذا كان بمقدوره مساعدتي على ايجاد قرية تقبل كل النفايات فأنا بدءا من يوم غد أتوجه الى هناك.لقد حاولت مع مجدل عنجر ولم أوفق ، وسبق وقلت في الاعلام إن في مجدل عنجر مكبا عشوائيا على الحدود اللبنانية يحترق تقريبا مرة في الاسبوع ويسمم الناس إنما أولاد مجدل عنجر لا يقبلون بمطمر صحي.اذا كان هناك قرار سياسي بالصعود بالقوة الى فوق فهذا من مسؤولية الحكومة".

وتابع:"لقد اقترح النائب سامي الجميل ايضا عرسال ، هل هناك موافقة على عرسال وهل هناك كميون يسير 3 ساعات على الطريق للوصول الى عرسال كل ليلة ؟ هذا مدرج في المحضر ، نحن منفتحون على كل الحلول ، وأكرر إن خارطة الطريق التي قدمناها هي أفضل الحلول وهي الانسب للبنان وللازمة التي نمر بها ، وأزمتنا هي في التأخير بالبت بخارطة الطريق ، واقول إن اسوأ خارطة طريق هي أفضل من الفوضى المعممة ومن كل الحلول الترقيعية لغاية الآن".
رصد موقع ليبانون ديبايت
2019 - آب - 14

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

ماذا قال العريضي عن لقاء مرتقب بين "حزب الله" و"الاشتراكي"؟
ماذا قال العريضي عن لقاء مرتقب بين "حزب الله" و"الاشتراكي"؟
رسالة الى بري "تخُصّ" عناية عزالدين
رسالة الى بري "تخُصّ" عناية عزالدين
عون استقبل سرحان وتابع شؤون المهجرين
عون استقبل سرحان وتابع شؤون المهجرين
بو صعب: تفاءلوا!
بو صعب: تفاءلوا!
بالصور: بطل لبنان... "لعيونك من مونتريال الى الحريري"
بالصور: بطل لبنان... "لعيونك من مونتريال الى الحريري"
كنعان: نستطيع ان نتجاوز التحديات
كنعان: نستطيع ان نتجاوز التحديات