التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

العسكريون المتقاعدون ردًا على "المالية".. لسنا مكسر عصى"

ردّ العسكريون المتقاعدون على "مغالطات" بيان وزارة المالية الذي صدر اليوم حول التعويضات.

وأشاروا في بيانٍ لهم، إلى أنه "جواباً على ما ورد من مغالطات في البيان الصادر عن وزارة المالية، يهم حراك العسكريين التأكيد على ما يلي:

"بالنسبه الى تعويضات نهاية الخدمة فان ما تقوله الوزارة عن قصة فتح اعتماد اضافي لتغطية بند نهاية الخدمه هو لذر الرماد في العيون لان الذين تسرحوا منذ اول العام هم تقدموا بطلبات التسريح قبل بداية العام بستة اشهر ويفترض ان يكون بند نهاية الخدمه قد لُحِظت فيه أعداد الذين سو ف يتسرحون في بداية عام 2019 وبالتالي يُفترض ان هذا البند يغطي هؤلاء المتقاعدين منذ بداية العام،لذلك فان هذه الحجه باطله.

اما بالنسبه الى حقوق المتقاعدين من المساعدات المدرسيه والمساعدات المرضيه فالوزاره لم تخدد سبب عدم دفعها ولا يوجد سبب لعدم دفعها لانها ملحوظه في موازنة ٢٠١٩ ولم يحص فيها اي زيادة وهي مرصوده من ضمن موازنة الجيش فما هو سبب التأخير في دفعها؟؟؟.

نحن نقول ان السبب هو الاستنسابيه والمزاجيه التي حكمت تصرف وزارة الماليه بحيث انها دفعت لموظفين ولم تدفع لموظفين آخرين هم المتقاعدين العسكريين فهذا يدل على قمة المزاجيه والاستنسابيه والكيديه بحرمان هذه الفئه من المواطنين بحيث ان معظمهم لم يسجلوا ابنائهم في المدارس".

وتوجهوا في بيانهم، إلى وزارة المال وكل المسؤولين، بالقول: "هل تستطيع ايها المسؤول ان تبقى 9 اشهر دون راتب وكيف تؤمن معيشة عائلتك ؟؟ الا اذا كلن لديك الكثير من المال الحلال!!! الأمر الذي ليس متوفراً لدى المتقاعدين الذين ليس لديهم سوى هذا الراتب".

وفي ختام البيان، كان التشديد، على أنّ "المتقاعدين ليسوا مكسر عصى وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

2019 - تشرين الأول - 09

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

كيف علقت "القوات" على الاجراءات الحكومية؟
كيف علقت "القوات" على الاجراءات الحكومية؟
الموازنة إلى مجلس النواب
الموازنة إلى مجلس النواب
وهاب بعد كلمة الحريري: يا جماعة يا بلا دم
وهاب بعد كلمة الحريري: يا جماعة يا بلا دم
موقف متمايز لافرام عن "لبنان القوي"
موقف متمايز لافرام عن "لبنان القوي"
ابو فاعور: وزراء التيار مستبدون
ابو فاعور: وزراء التيار مستبدون
خارطة طريق لبناء لبنان جديد
خارطة طريق لبناء لبنان جديد