التحري موقع متخصص بقضايا الناس

أخبار الساعة


المحلية

السجال بين "التيار" و"المستقبل" مستمر... والأخير يرد

تعقيبًا على البيان الصادر عن "الوطني الحر"، أشارت هيئة شؤون الاعلام في تيار المستقبل، الى أنه كان يجدر بـ"التيار"، أن يعلن أسفه على نشر وتعميم مقدمة محطة "OTV" الناطقة بإسمه، وأن يتبرأ منها قبل انتشارها وتعميمها على وسائل الاعلام، لا أن يبدي الأسف على قيام الأمين العام أحمد الحريري بتعرية ما تضمنته من تحريض وفتنة، لأن ما ورد في المقدمة يمثل قمة التجني على التاريخ وقمة الاعتداء على الدور التاريخي لرؤساء الحكومات، وبينهم ثلاثة شهداء سقطوا في ميدان الدفاع عن لبنان وكرامته ووحدته الوطنية.

وقالت في بيانٍ، إنّ "تبرؤ التيار من المقدمة يؤكد صوابية تصريح أحمد الحريري، وهو أمر جيد يسجل لهم، ولكنه لا ينفي الحقيقة التي يعرفها كل اللبنانيين بأن محطة OTV هي الناطق الرسمي بإسم التيار ورئيسه".

واضافت الهيئة، "أما اتهام تيار المستقبل بالتحريض الطائفي فمردود لأصحابه في التيار الوطني الحر الذي يتبارى نوابه والمسؤولون فيه على الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعي في شن حملات القدح والذم بحق الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري. فهل هؤلاء أيضًا لا يعبّرون عن رأي التيار الوطني الحر؟ وهل يريدون من اللبنانيين أن يصدقوا أن محطة OTV محطة مستقلة سياسيًا واعلاميًا، ولا تتبارى، منذ أسابيع، مع نواب التيار ومسؤوليه، في فتح الهواء لكم من الاسفاف الرخيص بحق الحريرية الوطنية؟".

واعتبرت، أنّ "الذي كتب مقدمة النشرة ليس إبن الأمس، إنّه شخص يحمل ارثًا تاريخيًا من الكراهيات الوطنية التي تطفو على جسد أصحابها كلما حاولوا الهروب إلى الأمام في إنكار الحقيقة والواقع".

وكان التيار قد ردّ على تصريح الأمين العام لتيار المستقبل احمد الحريري.

وقال في بيانٍ، "من المؤسف أن يصدر عن الأمين العام لتيار المستقبل كلام طائفي بغيض يدلّ على التحريض الذي يقوم به للمكوّن الذي ينتمي اليه، ويعرف السيد احمد الحريري أننا في التيّار الوطني الحرّ لا نمارس الإعلام الموجّه وبالتالي فإنّ مقدّمات نشرات أخبار OTV لا يكتبها التيّار ولارئيسه، ولم يتمّ حتى الاطلاع عليها وهذه المقدمّة بالذات لا تعكس موقف التيّار الوطني، ولو اردنا ان نردّ على مقدّمات تلفزيون المستقبل لكان البلد في مكان آخر".

2019 - كانون الأول - 02

شارك هذا الخبر

المزيد من الأخبار

قرارٌ جديدٌ لـ"شهيب"...
قرارٌ جديدٌ لـ"شهيب"...
تمديد فترة التسجيل في بعض كليات الجامعة اللبنانية
تمديد فترة التسجيل في بعض كليات الجامعة اللبنانية
مراد: هذا هو المطلوب من الحكومة العتيدة التكنوسياسية
مراد: هذا هو المطلوب من الحكومة العتيدة التكنوسياسية
دعوة من جمالي الى أهالي الميناء
دعوة من جمالي الى أهالي الميناء
الجميل يطرح خطة طوارىء اقتصادية على كوبيش
الجميل يطرح خطة طوارىء اقتصادية على كوبيش
كتاب من لجنة الإدارة الى وزير العدل
كتاب من لجنة الإدارة الى وزير العدل