مرجعيةٌ دينية تلفت نظر الحريري الى "مأزق كبير"!

المحلية | | Friday, October 23, 2020 1:10:15 PM
الوكالة الوطنية للاعلام

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في رسالة الجمعة لهذا الأسبوع، انه "من موقع الأمانة والمواطنة والمسؤولية، لم يعد مقبولا أن نستمر في إغراق المركب وقتل الأمل في نفوس اللبنانيين، بسياسات مالية واقتصادية أفلست البلد، وبطبقة سياسية "عملت يلي ما بينعمل" ضد شعبها، وضد بلدها".

ولفت قبلان, إلى أن "لعبة رفع الدعم لعبة وقحة، وفيها قلة ضمير، وتنم عن نفاق وتكاذب سياسي، بعنوان المبادرة الفرنسية التي أيدناها، ولكن نخشى أن تتحول إلى جسر عبور باتجاه أهداف خفية، وأجندات خبيثة".

وقال قبلان: "من هنا نلفت نظر الرئيس المكلف لنقول له: نحن أمام مأزق كبير، وعلى موعد مع انفجار اجتماعي خطير إذا لم يتغير الأداء وتعدل التوجهات، وتصوب المقاربات، وتدرس بعناية وبدقة المواقف والقرارات.

تابع قبلان, فالبلد لم يعد يحتمل، والناس كل صبرهم، وزاد يأسهم، وانعدمت ثقتهم، ولم تعد تعنيهم كل هذه التسويات وهذه الترقيعات، وكل هذه السياسات التي انفضحت بظواهرها وبواطنها، "الناس بدها تاكل، الناس جاعت"، الناس افتقرت، الناس ملت الوعود الفارغة، الناس بدها حكومة متجانسة، متوازنة، متعاونة، حكومة ضمير، حكومة إصلاح حقيقي لا حكومة تغيير طرابيش، حكومة إذا وعدت وفت وإذا قالت فعلت، "، قرفت من الفلتان والفوضى".

وطالب المفتي قبلان "الرئيس المكلف سعد الحريري بنقلة نوعية في عملية التأليف، تراعى فيها اعتبارات المشاركة الوطنية، التي تؤمن سرعة ولادة الحكومة، وتلبي طموحات الناس، وتضمن ثقتهم وثقة الدول المانحة"، مؤكدا "ان اللحظة تاريخية ومفصلية، والتحدي استثنائي".

وختم المفتي الجعفري الممتاز أنه "تذكر يا دولة الرئيس مواقف الشهيد الرئيس رفيق الحريري يوم اشتداد الأزمات، حيث كان يشكل جسر شراكة وضمانة وطنية، ولهذا نقول لدولتك: افعل هذا الأمر، لأن الوطن كما قال والدك "أكبر من الجميع"، والتفرد مقبرة الأشخاص، بل هو خراب الأوطان" وخصوصا في لبنان".

بحث

الأكثر قراءة