فيديو "مؤلِم" لجريحٍ فلسطينيّ

اقليمي ودولي | | Wednesday, November 25, 2020 11:32:02 AM
عربي بوست

هاجمَ جنود إسرائيليون سيّارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020، وحاولوا إعتقال جريح كان بداخلها، وكان يصرخ من ألمه، وذلك في ثاني إستهداف يطول الطواقم الطبية خلال أيام.

وأظهرَ مقطع فيديو إنتشر على شبكات التواصل الإجتماعي، إقتحام جنود إسرائيلين لسيارة الإسعاف بعدما أطلقوا قنابل مسيّلة للدموع على المتظاهرين في منطقة الأغوار الشمالية.

يظهرُ في الفيديو جنديان إسرائيليان وهما يعتديان على الجريح، إضافة إلى ثالث كان واقفاً عند باب سيارة الإسعاف، وكان صراخ الجريح عالياً من الألم، بينما كان المسعفون يحاولون منع الجنود من إعتقاله، ونجحوا في ذلك، لتنطلق سيارة الإسعاف مبتعدة عن المكان.

من جانبها، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، إعتداء الجنود على سيّارة الإسعاف، وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان: "جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا على سيّارة إسعاف تابعة لجمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني، وحاولوا إعتقال أحد المصابين من داخلها".

وأضافت أن "العالم شاهد بالصوت والصورة كيف اقتحم جنود الاحتلال سيارة إسعاف بقوة السلاح محاولين اعتقال أحد المصابين".

وفي وقتٍ سابقٍ، الثلاثاء، أصيب 24 فلسطينياً خلال تفريق جيش الاحتلال، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مسيرةً منددة بالاستيطان والممارسات الإسرائيلية، في منطقة الأغوار الشمالية.

هذا الاعتداء هو الثاني بحق الطواقم الطبية الفلسطينية خلال أيام، بعد التنكيل بمسعف السبت الماضي.

آنذاك، قال المسعف في الإغاثة الطبية الفلسطينية (أهلية) محمد حامد لوكالة الأناضول إن "قوة إسرائيلية قيدته ومنعته من إنقاذ مصابين، خلال مواجهات مع الاحتلال، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية".

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن بمستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

بحث

الأكثر قراءة