توضيحٌ من النواب بشأن التلقيح

المحلية | | Tuesday, February 23, 2021 3:51:57 PM
رصد موقع ليبانون ديبايت
آثار صباح اليوم الثلاثاء خبر "تلقي عدد من النواب وموظفي البرلمان الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً اللقاح"، ضجةً كبيرة في البلد.

وفي هذا السياق، أوضح المكتب الاعلامي للنائب انيس نصار أنه "تسجل على منصة تلقيح كورونا بتاريخ 29 الفائت".

وأضاف: "تلقيت اتصالا من المجلس النيابي امس مساء الساعة العاشرة وعشرة دقائق لدعوتي لتلقي اللقاح اليوم صباحا وهكذا حصل، ولم اكن على علم باي مخالفة واذا كان كذلك فاني اعتذر بشدة رغم انني لست مسؤولا عما حصل ".




بدوره، أوضح النائب ميشال موسى لـ "الوكالة الوطنية للاعلام، انه تلقى اللقاح منذ ايام كطبيب عن طريق التسجيل في نقابة الاطباء وورود الموافقة من وزارة الصحة".

وفي وقتٍ سابق، أعلن نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي في تغريدةٍ على حسابه عبر "تويتر"، أنه "تلقى لقاح كورونا اليوم الثلاثاء".

وكتب الفرزلي، "أنا تلقيت اللقاح من ضمن الفئات العمرية المحدّدة ووفق الأصول وفد تسجلّت منذ الأسبوع الأول على منصّة وزارة الصحّة".

وأضاف، "الله يبعد الضرر عن الجميع".



من جهته، أوضح المكتب الإعلامي للنائب وهبي قاطيشا أنه "مسجل على المنصة الرسمية في وزارة الصحة بالملف رقم P29GIP وذلك بتاريخ السادس من شباط دون أن أعرف أين سأتناول هذا اللقاح".

وأشار إلى "أنني تلقيت اتصالا امس عند الساعة العاشرة يبلغني بأن دوري باللقاح غدا في مجلس النواب فاعتقدت أن وزارة الصحة استحدثت مركزا للتلقيح في المجلس بالتنسيق مع رئيس المجلس، لأسباب عديدة قد تكون إحداها أمنية".

وأضاف: " أجريت اللقاح في اليوم التالي علما بأن سني هو 78 عاماً والنائب ليس مسؤولاً عن تحديد مراكز التلقيح ولا تحديد الفئات العمرية أو المرضية".

بدوره، أوضح الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر، "ان عدد النواب الذين تلقوا اللقاح هم 16 نائباً بوجود فريق من وزارة الصحة والصليب الاحمر اللبناني".

وقال، "كل أسماء النواب الذين تلقوا اللقاح موجودة على المنصة الرسمية وحسب الفئة العمرية، وقد حان دورهم. وهذا ما فعلناه باعتبار ان النواب هم الاكثر عملا في القوانين واجتماعاتهم دائمة، وخوفا من ان ينقلوا العدوى الى المجتمع اذا ما أصيبوا".

وأفادت معلومات "الجديد"، أنّ "النواب الذين تلقوا لقاح كورونا اليوم من داخل مجلس النواب"، وهم: "عبد الرحيم مراد، وهبي قاطيشا، مصطفى الحسيني، علي عسيران، نقولا نحاس، غازي زعيتر، إيلي الفرزلي، سليم سعادة، ياسين جابر، أنيس نصار، أسعد حردان، ميشال موسى، أنور الخليل، فايز غصن، وألبير منصور، إضافةً إلى الموظفين عدنان ضاهر، رياض غنام، محمد موسى، نقولا منسى، وسيمون معوض".

الأكثر قراءة