"غضبٌ شعبيّ" يعمّ المناطق اللبنانيّة

أمن وقضاء | | Thursday, March 4, 2021 7:09:21 PM
رصد موقع ليبانون ديبايت

لليلة الثالثة على التوالي تشهد الشوارع اللبنانية في مختلف المناطق تحرّكات إحتجاجية، وذلك تعبيراً عن الغضب الشعبي لما وصلت إليه الأمور في البلاد، من أوضاع معيشية وصحية مزرية نتيجة إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

وعمد محتجون إلى قطع طرقات بالإطارات المشتعلة، في عدة مناطق لبنانية.

وفي هذا السياق، أعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر" عن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق بيروت: "تقاطع بشارة الخوري، تقاطع جامع الامين وسط بيروت، جسر الرينغ بالاتجاهين".




وأضافت، قطع السير على طريق المطار مقابل الالدورادو، وأمام مجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.




وأشارت غرفة التحكم المروري إلى أنه تم "قطع السير على اوتوستراد السعديات بالاتجاهين، وقطع السير على طريق الكحالة بالإتجاهين وتحويله الى الطرقات الفرعية".







كما أعلنت عن الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع: "مستديرة أبلح بالإتجاهين".




وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أن تقاطع الشيفروليه يشهد تزايداً في أعداد المحتجين، من بينهم عدد من أهالي شهداء وضحايا انفجار مرفأ بيروت، وأعادوا قطع الطريق في المنطقة، بعد أن فتحها الجيش لفترة قصيرة.

وقام محتجون بقطع الطريق العام المؤدي الى صور وغيرها من المناطق الجنوبية عند مفترق بلدة العباسية بالإطارات المشتعلة، مما أعاق حركة مرور السيارات.

وعمد عدد من المحتجين إلى إقفال المسلك الشرقي لأوتوستراد جبيل، والمسلك الغربي لأوتوستراد عمشيت - البترون، بالإطارات المشتعلة.

ولاحقاً أفادت غرفة التحكم المروري، عن إعادة فتح السير على طريق المطار مقابل الالدورادو، وأمام مجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.




وأقدم عدد من المحتجين في المتن، على قطع المسلك الشرقي لأوتوستراد الضبية تحت جسر الفهود، وما يزال أوتوستراد الجية - السعديات - الدامور ما زال مقفلاً، ويشهد الأوتوستراد بين بيروت والجنوب زحمة سير خانقة، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وقطع محتجون دوار الاميركان في مدينة صيدا بالإطارات المشتعلة، تعبيراً عن احتجاجهم بسبب ما الت إليه اوضاعهم المعيشية من فقر وعوز جراء ارتفاع سعر صرف الدولار.

وفي وقتٍ لاحقٍ أفادت"الوكالة الوطنية للإعلام"، أن محتجين قطعوا الطريق بالإتجاهين في منطقة الصيفي - قرب بيت الكتائب المركزي.

وأعلنت غرفة التحكم المروري، عن الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع: "مستديرة أبلح بالاتجاهين، طريق حوش الحريمة،كفريا".




وأفادت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر"، عن "إعادة فتح السير على أوتوستراد الضبية المسلك الشرقي تحت جسر الفهود، وعلى أوتوستراد السعديات بالإتجاهين".





بحث

الأكثر قراءة