نادي إيفرتون الإنكليزي يفسخ عقد رعاية 3 شركات روسية تابعة للملياردير عثمانوف

رياضة | | Wednesday, March 2, 2022 7:42:26 PM


أعلن نادي إيفرتون الإنكليزي، اليوم الأربعاء، فسخ عقد الرعاية الموقّع مع 3 شركات روسية تابعة للملياردير الروسي عليشر عثمانوف، صاحب الأصول الأوزباكية، وذلك على خلفية الاجتياح الروسي لأوكرانيا المتواصل منذ أسبوع.

وفي بيان رسمي قال النادي الإنكليزي: "يمكن للنادي أن يؤكد أنه أوقف فوراً جميع عقود الرعاية التجارية مع الشركات الروسية USM وMegafon وYota".

وأضاف حول ما يحصل في أوكرانيا: "لا يزال الجميع في إيفرتون يشعرون بالصدمة والحزن بسبب الأحداث المروعة التي تحدث في أوكرانيا. يجب أن ينتهي هذا الوضع المأساوي في أسرع وقت ممكن، ويجب تجنب أي خسائر أخرى في الأرواح".

وختم البيان: "يقدم اللاعبون والجهاز الفني وكلّ من يعمل في إيفرتون الدعم الكامل للاعبنا فيتالي ميكولينكو وعائلته وسيواصلون القيام بذلك".

والشركات الثلاث المذكورة أعلاه جميعها مرتبطة بعثمانوف، الذي جمّد الاتحاد الأوروبي أصوله، الثلاثاء، قبل أن يخرج ويدافع عن نفسه في بيانٍ رسمي واصفاً القرار بأنه "غير عادل"، مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لحماية مصالحه وسمعته.

وتضمن استثمار عثمانوف في إيفرتون دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه إسترليني في عام 2020، وسيقوم النادي الإنكليزي بإزالة شعار "ميغافون" الضخم من ملعب "غوديسون بارك"، ومثلها ستزال لافتات "USM" من ملعب التدريبات.


بحث

الأكثر قراءة