ريال مدريد ينتفض ويحوّل تأخّره إلى فوز!

رياضة | | Thursday, March 10, 2022 8:47:05 AM


سجّل كريم بنزيمة ثلاثية ليقود ريال مدريد لتحويل تأخره إلى فوز 3-1 على باريس سان جيرمان في سانتياغو برنابيو والصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنتيجة إجمالية 3-2.

 
ووضع كيليان مبابي باريس سان جيرمان في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بعد هجمة مرتدة سريعة ليتفوق الفريق الضيف 2-صفر في المواجهة بدور الستة عشر وأتيحت له الفرص لتعزيز الفارق.


وتعافى متصدر الدوري الإسباني بعد مرور ساعة حين تعادل بنزيمة بعد قطع الكرة من الحارس جيانلويجي دوناروما.


ووسط حماس جماهيري في الاستاد الممتلئ أضاف مهاجم فرنسا الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد تمريرة من لوكا مودريتش ثم أكمل الثلاثية بعد دقيقتين ليرسل بطل أوروبا 13 مرة إلى دور الثمانية.

 
وأبلغ بنزيمة الصحافيين "خسرنا في مباراة الذهاب، وكنا متأخرين قبل الاستراحة... وهو أمر صعب جدا، لكنها مباراة في دوري الأبطال ونحن ريال مدريد. الانتفاضة جاءت نتيجة القوة الذهنية. دوناروما لم يرتكب خطأ بل كان ضغطي عليه. عندما نضغط بهذا الشكل يمكننا الفوز على أي فريق. كل مباراة بمثابة مباراة نهائية لنا واليوم شاهدنا أن ريال مدريد ما زال حيا".


وكان باريس سان جيرمان أفضل منذ البداية وعرف كيف يستغل محاولات ريال مدريد غير المنظمة للضغط عليه مما ترك مساحات لنيمار ومبابي.

وألغى حكم الفيديو هدفا لمبابي بداعي التسلل قبل أن يمنح المهاجم الفرنسي التقدم لفريقه بعد تمريرة من نيمار.


وواصل الفريق الفرنسي استحواذه على الكرة إلى أن استغل بنزيمة خطأ من دوناروما ليهز الشباك بهدف رأى ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق الضيف أنه كان يجب عدم احتسابه.


وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي: "من العار أن يتم احتساب مثل هذا الهدف في 2022، كان خطأ من بنزيمة ضد الحارس. الفريق فقد تركيزه بعد هذا الظلم".

بحث

الأكثر قراءة