سقوط مدوٍ لترشيح فرنجية

أخبار مهمة | | Monday, February 12, 2024 2:53:03 PM


يؤكِّد مصدر سياسي أنّ حظوظ الوزير السابق سليمان فرنجيّة الرئاسية سقطت بموقف بكركي الحاسم. مع الإحترام الكامل لمسيحيّته ، إلّا أنّ فرنجيّة يبدو متباعداً عن المزاج المسيحي العام، وهذا ليس بتفصيل صغير يمكن تجاهله. تمثيله لمصالح الطبقة السياسية الفاسدة، التي تُعدّ امتداداً أساسيّاً لأجندة حزب الله، يثير تساؤلات جديّة حول قدرته على تمثيل المصالح الوطنية اللبنانية.

يتابع المصدر أنّ البطريرك الماروني في عظته الأخيرة، حدّد مجموعة من المواصفات للرئيس المقبل تتعارض بوضوح مع ما يمثّله فرنجيّة وخطّه السياسي. يُعتبر كلام البطريرك بمثابة صدى للضمير الوطني، وله تأثيراً بالغاً داخليّاً وخارجيّاً. هذا التناقض يُبرز الفجوة بين نهج فرنجيّة الذي يعتمد على تسليم الدولة بشكل كامل لحزب الله وما يتطلّع إليه القسم الأكبر من المجتمع المسيحي واللبناني الراغب في بناء دولة قويّة و سيّدة على كامل أراضيها.

ليُنهي المصدر السياسي أنّه في ضوء هذه التطوّرات، تسقط كلّ حظوظ سليمان فرنجية الرئاسية بشكل نهائي. التناقض الواضح بين نهجه القائم على شعار "حزب الله دائما على حقّ" وتطلّعات الغالبية اللبنانية التي تمثّلها بكركي واضحة، حيث يبحث اللبنانيون عن قيادة تعمل بجديّة نحو تحقيق السيادة الوطنية والإصلاحات الإداريّة الجديّة لضمان مستقبل مزدهر وآمن.

بحث

الأكثر قراءة