بالفيديو: روكز يهزم باسيل.. والقوات "تغار"

المحلية | | Thursday, October 21, 2021 5:37:00 PM
SPOT SHOT

"سبوت شوت"

أقرّ مجلس النواب في جلسته السابقة، إقتراح القانون الذي تقدّم به النائب شامل روكز لتثبيت حقّ المُغتربين للتصويت لـ 128 نائبًا في لبنان، وهو ما كان يرفضه رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل ويصرّ على حصر تصويت المغتربين لـ 6 مقاعد فقط.

في هذا السياق، أشار النائب شامل روكز في حديثٍ عبر "سبوت شوت" الى أن "إقرار هذا القانون في مجلس النواب هو إحقاق حق للمغتربين المنتشرين في جميع أنحاء العالم أن يعبروا عن رأيهم، وقد انتصر في المجلس النيابي ليس فقط أنا بل كل من شارك بالتصويت على هذا القانون".

ونوّه بأن المغتربين "هم أكثر ناس دفعوا الثمن، ومن المُفترض أن نفتح لهم المجال ونتيح لهم المشاركة بصنع القرار لأن مسؤولية البلد في المستقبل لن يحملها فقط المقيمين، بل اللبنانيين المنتشرين في جميع أنحاء العالم".

وعن محاولة كتلة "الجمهورية القوية" أن تنسُب لنفسها فضل إقرار هذا القانون من خلال "إعادة الدائرة ١٦ إلى حضن الوطن" من خلال تصويتها على هذا القانون، قال روكز: "المهم النتيجة، وليس المهم هو أن نَشُد هذا الإنجاز لصالح هذا الطرف أو ذاك، ولا يمكن لأي طرف ان يعتبر هذا القانون إنتصار لطرف وإنكسار لطرف آخر، وأنا اعتبر أن إقرار هذا القانون هو إنتصار للمغتربين فقط من خلال مساواتهم بالمقيمين".

بحث

الأكثر قراءة