نصرالله يتحدّث عن "أمر خطير"... ويوجّه دعوة لـ ميقاتي! (فيديو)

المحلية | | Friday, November 26, 2021 8:35:12 PM
رصد موقع ليبانون ديبايت

بارك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله, "لجيمع اللبنانيين بعيد الاستقلال ودعا الله أن يمكّن الشعب اللبناني دائمًا أن يحافظ ويصنع ويصون استقلاله وسيادته وحريته واستقلال دولته وحريتها".

وخلال كلمة له حول أخر المستجدات السياسية, أضاف: "مسؤولية اللبنانيين جميعًا أن يحافظوا على استقلالهم وإذا كان استقلالهم شكليًا أن يحولوه الى استقلال حقيقي وكامل".

وتابع, "جزء كبير من الشعب اللبناني قاوم وآمن بالمقاومة بأشكالها المختلفة وصولًا الى الانتصار الكبير عام 1985 عندما خرجت قوات الاحتلال من العاصمة ومن جبل لبنان وصيدا وراشيا وصولًا الى الانتصار الأعظم عام 2000 بالهروب الاسرائيلي من جنوب لبنان".

وقال: "عندما يُمنع لبنان من الاستفادة من ثرواته يعني نحن أمام سيادة منقوصة".

وأردف, "عندما نشهد في كل يوم التدخل الأميركي السافر في القضاء والسياسة والامن والانتخابات النيابية المقبلة هذا يعني سيادة منقوصة".

واستكمل, "ما دام لبنان في دائرة التهديد الاسرائيلي المتواصل يعني نحن في قلب معركة الاستقلال والسيادة وكنا قد انتصرنا في العديد من مراحلها ونحن واثقون اننا ان واصلنا الطريق بعزم وثبات فأمامنا مزيد من الانتصارات, مضيفاً: "سوف يأتي اليوم بالتعاون مع كل المخلصين الذي نحقق فيه لبلدنا الاستقلال والسيادة والحرية التي لا نقاش فيها".

وأضاف, "نشهد مسار تسريع عمليات التطبيع مع العديد من الدول العربية وكان آخر مشهد معيب ووقح هو ما شهدناه في المغرب".

ولفت نصرالله, إلى أن "وضع حزب الله على لوائح الارهاب قد يكون له علاقة بتطورات المنطقة أو بالانتخابات النيابية".

من جهة ثانية, شدد نصرالله, على أن "ارتفاع عدد إصابات كورونا في لبنان والوفيات أيضًا هو أمر خطير".

وقال: "نحن في بداية كورونا كنا قد أعلنا عن خطة ونفذناها ونجحنا والليلة أقول قد قررنا تفعيل هذه الخطة 100 %", مضيفاً: "وزارة الصحة معنية بالمزيد من بذل الجهود والعمل أيًا تكن الصعوبات".

وتوجّه لوزير الصحة فراس أبيض, بالقول: "نحن جاهزون لأي مساعدة في مختلف المجالات".

وأضاف: "ليس مهمًا وزير الصحة لأي خط سياسي ينتمي فالبلد في خطر وكما في الوزارة السابقة نضع كل امكانياتنا حاليًا في خدمة الوزارة الحالية".

كما دعا نصرالله, "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والجهات المعنية إلى إعادة النظر في القرارات الأخيرة المتعلقة برفع الدعم عن بعض الأدوية".

وشدد على انه, "يجب إعادة النظر بالقرارات الأخيرة فلا يجوز رفع الدعم عن بعض الأدوية فليس مبررًا أنه ليس في الدولة المال الكافي لذلك", مؤكّدا, "هناك آلاف الأشخاص نتيجة هذه القرارات غير المحسوبة هم في معرض الموت".

وأضاف, "لإلغاء وزارات وموازنات فهناك آلاف من الناس عرضة للموت وهذا الشيء ليس له علاقة بالمزايدات السياسية".

وعن سعر صرف الدولار, قال: "هذا الانفلات في سعر الدولار لا يجوز السكوت عنه فالدولة قادرة أن تعمل شيئا وما نحتاجه هو إرادة وقرار وتحمل مسؤولية, مشيراً إلى أن "مخاطر انفلات الدولار كبيرة ويتطلب تدخلًا جريئًا وشجاعًا".

بحث

الأكثر قراءة