2022: سنة المباريات النارية!!

رياضة | يسرى اللحام | Wednesday, January 5, 2022 9:19:14 PM
يسرى اللحام


يسرى اللحام - التحري

سيكون عام ٢٠٢٢ غنياً بالبطولات الكبرى بكرة القدم سواء للرجال او للنساء، تبدأ مع بطولة أمم إفريقيا التي تنطلق بعد أيام قليلة في الكاميرون وتنتهي بكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر وبينهما العديد من البطولات التي ستجذب الجماهير.

بداية مع كأس أمم إفريقيا التي ستكون ما بين ٩ كانون الثاني و ٦ شباط التي سيلتقي بها نجوم افريقيا العالميون خاصة العرب منهم مثل المصري محمد صلاح والتونسي وهبي الخرزي والجزائري رياض محرز والمغربي ياسين بونو.

لن يرتاح عشاق كرة القدم بعد انقضاء المنافسة الأفريقية، لتليها قمم عالمية في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ عن القارات المعنية من ضمنها مباريات بين عمالقة آسيا وافريقيا.

ومن ثم تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات والتي تمتد من ٣ إلى ١٢ شباط لتعود نهائيات الدوري الأوروبي في أيار الذي يبدو للمتابع أنها ستكون قمم قوية نارية لن يستطيع الجمهور الإغفال عن مشاهدة منها ولو دقيقة لعب بخاصة بعد المستوى العالي الذي قدمته مؤخراً الأندية العالمية كتشيلسي وليفربول وريال مدريد وباريس سان جرمان دون نسيان المباراة النهائية لدوري المؤتمر في نسخته الأولى والتي ستكون قبلة انظار المشجعين على الرغم من مشاركة أندية مغمورة.

مع توالي المنافسات القوية وضغط المباريات الحاسمة، سيتوقف جماهير كرة القدم ليسترجعوا أنفاسهم عند فرصة يسودها الانتظار، وهي فترة انتقالات اللاعبين، حينها سيتابع الجميع أي فريق سيختار كل من كيليان مبابي، وإيرلينغ براوت هالاند كفريق مستقبلي لهما.

وعبر "كوبا أميركا" ستنطلق منافسة كأس العالم للإناث التي تستمر من ٦ إلى ٣١ تموز في كوبا اميركا التي يلتقي فيها ابرز منتخبات اميركا الجنوبية على ملاعب كولومبيا.

ليكون مسك الختام مع كأس العالم المقرر إجراؤه للمرة الأولى في دولة عربية "قطر" ضمن الفترة الممتدة بين ٢١ تشرين الثاني و ١٨ كانون الأول حيث سيكون هدف المنتخبات اقصاء بطل النسخة الماضية منتخب فرنسا والتربع على عرش بطل العالم لمدة ٤ سنوات قادمة.

بحث

الأكثر قراءة