"النقل البرّي" يحتج على عدم التزام الحكومة بالدعم

اقتصاد | | Thursday, January 27, 2022 10:18:37 AM
نداء الوطن

أكّد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس خلال اعتصام اتحاد النقل أنه "توضيحاً لأي التباس اعلنا بالامس انه سيكون لنا تحرك محدّد في توقيت معين في محيط السراي مواكبة مع جلسات مجلس الوزراء. ولم نقطع الطرق امام الوزراء ورئيس الحكومة، لان من مصلحتنا كما مصلحة سائر اللبنانيين اجتماع الحكومة ومناقشة الشؤون الاجتماعية والمالية والاقتصادية والمعيشية والمطلبية للناس. لكن نتمنى ان توصل الاجتماعات الى النتائج المبتغاة التي ينتظرها اللبنانيون".

وأضاف: "رسالتنا اليوم مقدمة للتحرك المعلن سابقا لما سيجري في اوائل شباط المقبل، لنقول للحكومة المجتمعة أن عليها التزام الاتفاق الذي جرى مع رئيس الحكومة في 26/10 الذي تتضمن بنوده أموراً لها علاقة بقطاع النقل البري والتي لها انعكاس ايجابي على المواطنين والعسكريين".

وتوجه الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالقول: "في ذلك الاجتماع انت لم تخبرنا حينها أن الموضوع هو عند الوزيرين علي حمية ووليد فياض، ولا عند نجلاء رياشي بل كان الاتفاق معك وبرئاستك، وأبلغتك وقتها أنه في حال انك انت والحكومة لا تستطيعون التزام بند دعم قطاع النقل البري فلتخبرنا في حينه حتى نبحث عن صيغة اخرى، الا ان اجابتك وقتها انك موافق ومتمسك بالاتفاق، كما حصل نقاش في موضوع الاعتمادات وكيفية تأمين تمويل القطاع وصولاً الى فكرة اقتطاع مبلغ من تمويل البنك الدولي لدعم النقل البري، مع موافقة وزير الاشغال الذي كان حاضراً الاجتماع وابدى موافقته حينها على هذا الاقتطاع".

بحث

الأكثر قراءة