الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية نصبوا خيمة أمام السراي الحكومي: لإقرار ملف التفرغ وإلا الاعتصام المفتوح!... (فيديوهات+صور)

التحري | | Monday, April 11, 2022 3:35:15 PM


خاص- التحري

نفّذت اللّجنة التّمثيليّة للأساتذة المتعاقدين بالسّاعة في الجامعة اللبنانية، اعتصامًا عند مدخل السراي الحكومي، اليوم، حيث تمّ نصب خيمة في المكان، وإعلان " الاعتصام المفتوح حتى إقرار ملف التفرغ".

ويطالب الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية منذ سنوات بحقوقهم، وأبرزها ملف التفرغ، فيما تستمر الإضرابات في غالبية الكليات في فروع الجامعة، ما يهدد العام الجامعي لحوالي 80 ألف طالب، فيما الحكومة عن تحقيق مطالب الأساتذة غائبة.

حامد: تدمير ممنهج للجامعة

في السياق، أشار الأستاذ المتعاقد حامد حامد، في كلمة له ألقاها في ساحة رياض الصلح حيث نفذ الاعتصام، إلى أنّ "الجامعة اللبنانية تتعرّض اليوم للتّدمير الممنهج، لأنّها تجسّد مستقبل الهوية اللبنانية الوطنية الجامعة، وهي العامل الأساس في الترقّي الاجتماعي وتحقيق العدالة"، متوجّهاً إلى "الرّؤساء الثّلاثة وإلى القيّمين على الجامعة، أن ينقذوا هدا الصّرح الوطني من الانهيار، كي لا يسقط على رؤوس الجميع".

وطالب باجتماع طارئ "لإقرار الملفّات الملحّة، وعلى رأسها ملف التفرغ للأساتدة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، بما يضمن لهم نوعاً من الاستقرار الوظيفي، لا سيما وأنّ ملفّ التفرّغ قد انتهى به المطاف إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء، وإلا سنضطرّ إلى التّصعيد، بدايةً بالاعتصام المفتوح أمام السّراي".

مرتضى: للحفاظ على الجامعة الوطنية

وألقى الدكتور مشتبى مرتضى كلمة باسم الاساتدة المتفرغين، طالب فيها الناس "برفع الصوت من أجل الحفاظ على الجامعة الوطنية، لان المسؤولين غير معنين بهذا الموضوع"، مشيرا الى "أن هناك خطرا وجوديا على مستقبل التعليم العالي". وقال: "نحن متوقفون عن التعليم حتى تأتي الحلول، لأن هدا الملف يجب أن يبث في الدرجة الأولى قبل فوات الأوان".







بحث

الأكثر قراءة