عودة الغائبين: أفلام مصرية يبدأ تصويرها قريباً

فن | | Tuesday, June 21, 2022 9:41:24 AM


مروة عبد الفضيل- العربي الجديد

بدأ بعض صناع السينما في مصر، تصوير أفلام جديدة، لتكون جاهزة للعرض في نهاية العام الحالي، فيما ينتظر آخرون انتهاء سباق أفلام عيد الأضحى، للبدء في تصوير أعمالهم. وتشهد الأفلام البطولة المطلقة الأولى لبعض الفنانين، أو عودة سينمائية لآخرين.
هكذا، بدأت الممثلة رانيا يوسف، منذ يومين، تصوير أول مشاهد فيلم "ملك"، ليشارك في بطولته نضال الشافعي. القصة من تأليف وإخراج أيمن الرفاعي، والعمل يطرح بعض القضايا الاجتماعية.
كما يجري حاليا تصوير فيلم "مطرح مطروح"، لكل من محمود حميدة، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وكريم عفيفي، وتدور أحداثه في عام 1940.

بدورهم، بدأ صناع فيلم "19 ب" في تصوير العمل، بمشاركة كل من الممثلين سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وإخراج أحمد عبد الله السيد. تدور الأحداث في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن العالم الخارجي، حتى يجد نفسه مجبرًا على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

كما ويواصل صناع فيلم "خمس جولات" تصوير العمل الذي يشارك في بطولته مجموعة من الشباب، وهم آدم الشرقاوي، ونور خالد النبوي، وداليا شوقي، ومطرب الراب آر سينك. القصة من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج مازن أشرف. تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي إنساني، حول العديد من القضايا التي يواجهها الشباب في العشرينيات من عمرهم، بجانب خط درامي خاص برياضة الـ MMA.

ويقوم حاليا أبطال فيلم "في القلب" بتصوير المشاهد الأخيرة فيه، وهو بطولة خالد سليم، ونسرين طافش، وسوسن بدر، وهالة فاخر، ومحمد عز، ومنة فضالي، وإنجي كيوان، وتوني ماهر، وإخراج عادل مرقس. والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

وتستعد الفنانة ياسمين صبري لتصوير فيلم "شغل عصابات" من تأليف أيمن وتار، ويعد العمل أولى البطولات السينمائية المطلقة لياسمين التي تجسد من خلاله شخصية رئيسة عصابة.

وتعاقدت الفنانة نيللي كريم على القيام ببطولة فيلم "فوي فوي"، المقرر أن تبدأ تصويره عقب إجازة عيد الأضحى، وبعد أن تنتهي كريم من تصوير مسلسل "روز وليلى" الذي تقدمه مع الفنانة يسرا.
وبعد غياب عن السينما 12 عاما منذ أن قدم فيلم "زهايمر"، يعود الفنان عادل إمام إلى السينما من خلال فيلم "الواد وأبوه" الذي يجمعه بنجله الممثل محمد إمام واخراج رامي إمام. تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي أسري، حول علاقة بين أب وابنه، والتطورات التي طرأت على الجيل الحالي بعد دخول التكنولوجيا وسيطرتها، ومن المفترض بدء تصوير العمل عقب إجازة عيد الأضحى.

بدوره، يعود الممثل محمد رمضان إلى السينما من جديد، بعد غياب ثلاث سنوات، منذ أن قدم فيلم "الكنز"، وذلك من خلال فيلم جديد لم يستقر على اسم له حتى الآن. كتب العمل محمد سيد بشير، وبمجرد الاستقرار على فريق العمل المشارك سيبدأ في تصويره.

وتنتظر الممثلة أمينة خليل البدء في تصوير أول مشاهد فيلم "شفو"، مع الممثلين عمرو يوسف، ومحمد ممدوح. القصة من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي، حول أشخاص خارجين على القانون، يقومون بالعديد من الأعمال الإجرامية والمشبوهة، بمساعدة شخصيات أخرى.

ويبدأ صناع فيلم "المطاريد"، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر سامي، تصويره الأسبوع القادم، وهو بطولة أحمد حاتم في أولى بطولاته السينمائية المطلقة، وتدور أحداثه حول فريق كرة قدم يحاول الصعود والنجاح والشهرة والمنافسة على البطولات.


من ناحيته، استأنف الفنان محمد هنيدي، منذ أيام، تصوير فيلم "الجواهرجي" الذي يجمعه مع الفنانة منى زكي، بعدما قدما معاً فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".
فيلم "الجواهرجي" عن قصة من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته كل من لبلبة، وآسر ياسين، وأحمد السعدني، وريم مصطفى، وعارفة عبد الرسول، وتارا عماد.

كما يستأنف فريق عمل فيلم "في عز الظهر"، تصوير باقي مشاهد العمل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توقفهم لانشغال أبطاله وصناعه بأعمال أخرى. ويشارك في بطولة العمل الممثل المصري مينا مسعود، وشيرين رضا، وإيمان العاصي، والقصة من تأليف كريم سرور، وإخراج مرقس عادل.
ويعد العمل أولى بطولات مينا السينمائية في مصر، إذ يجسد شخصية دور رئيس عصابة دولية ترتكب الكثير من الجرائم حول العالم خلال أحداث العمل.

بحث

الأكثر قراءة